الوداد المغربي مهدد بعدم المشاركة في مونديال الأندية بسبب لاعب الأهلي السابق

أعلنت تقارير مغربية، إن نادي الوداد البيضاوي، مهدد بالحرمان من المشاركة في بطولتي كأس العالم للأندية ودوري السوبر الأفريقي.

نقلا عن صحيفة "الصباح " المغربية، فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» منع فريق الوداد، من التعاقد مع لاعبين جدد في الميركاتو الصيفي، بسبب عدم أدائه للأحكام  الصادر ضده لفائدة لاعبين وهما الكونغولي والتر بواليا، لاعب الأهلي السابق و  سفيان كركاش، بعد أن حاز الأول حكما نهائيا يقضي بحصوله على 250 مليون سنتيم، فيما ينتظر الثاني توصله بملبغ 270 مليونا.

وتابعت الصحيفة إن المكتب المديري للوداد المغربي، قد سدد خلال الأسابيع القليلة المالية  أزيد من 900 مليون سنتيم في الميركاتو الشتوي، لرفع عقوبة المنع من التعاقدات، وعزز صفوفه مينها  بثمانية لاعبين، قبل أن يصدر “فيفا” في حقه عقوبة جديدة بسبب تأخره في دفع مستحقات بواليا و كركاش.

وأكدت الصحيفة إن نادي الوداد المغربي سيكون ملزما بتسديد قيمة الملفين المذكورين  في أقرب وقت، حتى يتفادى أي أزمة قد تمنعه من المشاركة في دوري السوبر الإفريقي، وكأس العالم للأندية، إذ يمنع قانون  «فيفا» و»كاف» الأندية من المشاركة في المنافسات الخارجية، في حال عدم أدائها للأحكام النهائية الصادرة قبل مارس من كل عام.