الوداد يضع قدما في نصف نهائي الدوري الأفريقي بفوز ثمين على إنييمبا

اقتنص الوداد المغربي فوزا ثمينا من ملعب مستضيفه إنييمبا النيجيري بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، الأحد، على ملعب إنييمبا سبورت ستاديوم، في نيجيريا، ضمن منافسات الذهاب من الدور ربع النهائي لبطولة دوري كرة القدم الإفريقي «دوري السوبر الإفريقي».

نجح الوداد في تسجيل هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء نفذها يحيى جبران، قائد الوداد، بنجاح في الدقيقة 38، مانحًا التقدم وهدف الفوز الوحيد لفريقه.

نشط فريق إنييمبا في الشوط الثاني بحثًا عن التعادل ولكن دون خطورة كبيرة على مرمى الوداد المغربي، الذي اعتمد بدوره على المرتدات وتمكن من خلق أكثر من فرصة للتسجيل ومضاعفة النتيجة دون أن ينجح في ترجمتها لأهداف.

وسجلت المباراة حالة طرد وحيدة في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلَا من الضائع في الشوط الثاني، بعدما استدعى محمد عادل، حكم الفار المصري، حكم اللقاء نتيجة مخالفة من ألاليبو سومياري، لاعب إنييمبا، ضد مهاجم الوداد المنفرد.

الفوز يضع قدما للوداد في الدور نصف النهائي، قبل مباراة الإياب بين الفريقين، والتي تقام يوم الأربعاء المقبل 25 أكتوبر في الدار البيضاء.

ويواجه المتأهل من هذه المواجهة في الدور نصف النهائي، مع الفائز من مواجهة الترجي التونسي أمام مازيمبي الكونغولي، علمًا بأن مازيمبي حقق الفوز في مباراة الذهاب على ملعبه بهدف دون رد.