الوزراء: تطبيق عقوبات قانون الطوارئ على المخالفين لقرارات الوقاية من كورونا

 

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه باتخاذ قرارات جديدة لمواجهة أزمة كورونا.

وتابع خلال مؤتمر صحفي «قررنا حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة من السابعة مساء حتى السادسة صباح اليوم التالي لمدة أسبوعين وإيقاف كافىة وسائل النقل العام والخاص في الفترة ذاتها».

وأضاف «إغلاق كامل لكافة المقاهى والملاهى ومنشأت الترفيه لمدة أسبوعينن وإغلاق المحال والنوادي والمقاهي بشكل كامل واقتصار العمل بالمطاعم على خدمة التوصيل، غلق النوادى الرياضية والشعبية بالجمهورية لمدة 15 يوم».

وتابع «قررنا مد تعليق الدراسة بالجامعات والمدارس لمدة 15 يوما إضافية».

وناشد جميع المواطنين بتنفيذ الإجراءات قائلا: «عقوبة المخالفة قد تصل إلى غرامة 4 آلاف جنيه وتنتهي بالحبس

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه كلف الحكومة باتخاذ إجراءات لمواجهة كورونا لما لايؤثر على متطلبات الحياة اليومية.

وذكر السيسي عبر صفحته على فيس بوك «على ضوء المتابعة الموقوتة لإجراءات مكافحة إنتشار ڤيروس كورونا، فقد كلفت الحكومة والأجهزة التنفيذية المختصة بإتخاذ اللازم نحو تطوير الإجراءات الاحترازية المتبعة على مستوى الدولة والمواطن من خلال إتخاذ حزمة إجراءات إضافية تسهم في تحقيق أعلى معدلات الأمان ووفق محددات ثابتة قائمة على تحقيق سلامة المصريين، وبما لا يؤثر على متطلبات الحياة اليومية للمواطن المصري ».

وتابع أؤكد على ثقتي البالغة في تجاوب الشعب المصري العظيم مع هذه الإجراءات وبما يحفظ أمان وسلامة وطننا الغالي مصر .

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الاثنين، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 96 حالة.

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 12 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، من ضمنهم 10 أجانب و2 مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 68 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 96 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.