الوزراء: لا صحة لاكتشاف حالات إصابة بفيروس كورونا بخلاف ما يتم الإعلان عنه بشكل رسمي

أكد مجلس الوزراء في تقريره الصادر اليوم عن تقرير توضيح الحقائق حول ما يثار في وسائل الإعلام أنه تم رصد 8 شائعات تخص فيروس كورونا خلال الفترة من 17 حتى 24 أبريل 2020.

وكشف مجلس الوزراء أن الدولة حريصة على استمرار تدبير جميع الاحتياجات الفعلية للمستشفيات والمراكز الطبية وجميع الجهات التابعة لوزارتي الصحة والتعليم العالي من كافة المستلزمات الطبية اللازمة للتعامل مع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وذكر تقرير مجلس الوزراء  أنه يتم توجيه التبرعات التي تقدمها شركات القطاع الخاص ورجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني، لتوفير المستلزمات الطبية طبقاً للأولويات التي يتم تحديدها بالتنسيق بين وزارة الصحة والسكان وجميع الوزارات المعنية وهيئة الشراء الموحد.

ونفى مجلس الوزراء  عن وجود جهاز مصرح به للكشف السريع عن الإصابة بفيروس كورونا بالصيدليات، وأن الكشف عنالفيروس لا يتم إلا من خلال إجراء تحليل الـ "PCR"بالمعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة.

لا صحة لإطلاق وزارة المالية أي روابط إلكترونية خاصة بتسجيل جديد لبيانات منحة دعم العمالة غير المنتظمة، والرابط المتداول على مواقع التواصل مزيف وغير تابع لوزارة المالية.

لا صحة لاكتشاف حالات إصابة بفيروس كورونا بمؤسسات غذائية أو دوائية أو صحية خلاف ما يتم الإعلان عنه بشكل رسمي، والدولة حريصة على إعلان كافة حالات الإصابة بالفيروس بشفافية تامة.

وأكد مجلس الوزراء أن كافة الشحنات الغذائية المستوردة تخضع للرقابة والفحص الدقيق للتأكد من مطابقتها لكافة الشروط والمواصفات الصحية.

وأكد مجلس الوزراء أنه تم تخصيص الفترة من 26 أبريل 2020 وحتى 10 مايو 2020،لصرف المرحلة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمةمع ضم كل من تخلفوا عن الصرف خلال المرحلة الأولى، مع الالتزام بضرورة وصول رسالة نصية للمستفيدلتحديد موعد ومكان الصرف.

وكشف مجلس الوزراء لا صحة لتخصيص مساجد محددة بالمحافظات لإقامة صلاة التراويح، وجميع المساجد ينطبق عليها قرار الإغلاق لحين انتهاء أزمة انتشار فيروس كورونا.