الوضع كارثي.. جهاد الحرازين: إسرائيل تستهدف خيام النازحين وتضغط على الفلسطينيين للحدود المصرية

كشف جهاد الحرازين، أستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس، مستجدات الوضع في قطاع غزة.

وأكد جهاد الحرازين خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري خلال برنامج حقائق وأسرار، المذاع على قناة صدى البلد، أن المجتمع الدولي يتحمل مسئولية إعادة الحياة لقطاع غزة، والإبادة التي تجري على الأرض جريمة بكل المعاني، معلقا: هناك حالة حصار وتجويع للمواطن الفلسطيني، بالإضافة إلى استهداف كامل للمستشفيات والخيام المنصوبة للنازحين.

وتابع أستاذ العلوم السياسية: «الوضع الصحي في قطاع غزة كارثي، والمواطنين لا يستطيعون قضاء حاجاتهم، والاحتلال يحاول التهرب من الجرائم والمجازر التي يقوم بها في حق المدنيين، مشددا على أن هناك عملية ضغط على الفلسطينيين لدفعهم إلى الحدود المصرية.

واستكمل الحرازين قائلا: «الولايات المتحدة تريد إعادة نفوذها في الشرق الأوسط بإرسال البوارج والسفن العسكرية، وندين استهداف الصحفيين ووسائل الاتصال لمنع إيصال الرسائل التي تدين الاحتلال للعالم، والإدارة الأمريكية اضطرت لتبني موقف مصر في ملف التهجير».

وواصل جهاد الحرازين: إسرائيل ما تزال تؤمن بالأيدولوجية التي تفكر بها بإقامة دولة احتلال من النيل للفرات، وأمريكا وأوروبا فتحت خزائنها لدعم الاحتلال، ومن يعتقد أن هناك خلافات بين بايدن ونتنياهو فهو خاطئ.