الوطنية للانتخابات :تلقي طلبات الترشح لمجلس الشيوخ لمدة أسبوع من 11 إلي 18 يوليو الجاري

أعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات عن دعوة الناخبين للاقتراع في انتخابات مجلس الشيوخ للمصريين في الداخل يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 11 و 12 أغسطس، فيما سيتم إجراء الانتخابات للمصريين في الخارج يومي 9 و 10 أغسطس.

وكشف المستشار لاشين إبراهيم أن إعلان نتيجة انتخابات مجلس الشورى يوم الأربعاء 19 أغسطس، فيما ستكون جولة الإعادة للمصريين في الخارج يومي الأحد والاثنين 6 و 7 سبتمبر، فيما ستكون الإعادة في الداخل بداية من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة التاسعة مساءا يومي الثلاثاء والأربعاء 8 و 9 سبتمبر.

وتابع رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أن النتائج النهائية سيتم نشرها في الجريدة الرسمية في موعد أقصاه يوم الأربعاء 16 سبتمبر.

وأوضح المستشار لاشين إبراهيم أنه سيتم تلقى أوراق المرشحين اعتبار  من يوم السبت 11 يوليو 2020 حتى يوم السبت 18 يوليو 2020 من الساعة التاسعة صباحا حتى الخامسة مساءا واليوم الأخير حتى الساعة الثانية مساءا بمقر اللجان.

وقال المستشار لاشين إبراهيم أن انتخاب مجلس الشيوخ خطوة جديدة على طريق الديمقراطية، وسيتم الوقوف بحيادية تامة مع جميع المرشحين، متعهدا بأن تخرج انتخابات مجلس الشيوخ بشكل يليق بمصر.

وتابع رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أن الانتخابات ستجري بإشراف قضائي كامل وأنه سيتم فرض ارتداء الكمامات الواقية على كل أفراد عملية الانتخابات.