«الوفاق» تعلن وقفا فوريا لإطلاق النار في ليبيا وتطالب بإعلان سرت والجفرة منطقة منزوعة السلاح

أعلنت حكومة الوفاق الليبية عن وقف إطلاق النار في كامل الأراضي الليبية مع تعليق كل العمليات العسكرية مع الدعوة إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية في مارس المقبل.

وأكدت أن القرار يهدف إلى وقف التدخلات الأجنبية فى البلاد مع ضرورة أن  تكون سرت والجفرة منزوعتي السلاح.

اوضحت حكومة الوفاقا أنه يجب استئناف انتاج وتصدير النفط وإيداع إيراداته في حساب خاص بالمؤسسة النفطية مع ضرورة أنه لا يجب التصرف في إيرادات النفط إلا بعد التوصل إلى ترتيبات سياسية جامعة وفق مخرجات مؤتمر برلين.

وقال رئيس مجلس النواب الليبي، إن وقف إطلاق النار يقطع الطريق على أي تدخلات عسكرية أجنبية وينهي تدخل المرتزقة، مطالبا بأن تقوم قوة شرطة أمنية رسمية من مختلف المناطق بتأمين سرت، كاشفا عن تطلعه بأن تكون سرت مقرا مؤقتا للمجلس الرئاسي الجديد.

وطالب رئيس مجلس النواب الليبي جميع الأطراف بوقف فوري لإطلاق النار وكل العمليات القتالية، كاشفا أن هناك مساعي لتجاوز وطي صفحة الصراع والاقتتال، معلنا استئناف انتاج النفط وتجميد إيراداته في حساب خارجي للمصرف الليبي.

فيما طالبت بعثة الأمم المتحدة بالبدء بترحيل جميع القوات الأجنبية والمرتزقة الموجودة على الأراضي الليبية، مرحبة ببياني رئيسي المجلس الرئاسي ومجلس النواب الرامي لوقف إطلاق النار وتفعيل العملية السياسية، قائلة : نأمل في تطبيق توافقات اللجنة العسكرية المشتركة 5+5.

 

برلماني يحذر من المخلفات البلاستيكية: أخطر المشاكل البيئية في الوقت الراهن

ناجي شهود: تنظيم الإخوان متجمد ولم ينته والدليل ما يحدث في ليبيا.. فيديو

مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية: ما يفعله أردوغان في ليبيا «شو إعلامي»