اليابان تحذر من معدلات غير مسبوقة للإصابة بكورونا في طوكيو 

حذرت اليابان من أن الإصابات بفيروس كورونا ترتفع بمعدلات غير مسبوقة مع تسجيل إصابات جديدة في العاصمة طوكيو ارتفاعا قياسيا الأمر الذي ألقى بظلاله على دورة الألعاب الأولمبية.

سلالة دلتا

وقال وزير الصحة نوريهيسا تامورا إن سلالة «دلتا» أدت لانتشار الإصابات على نحو غير مسبوق، وطالب بضرورة إلزام المصابين بأعراض متوسطة بعزل أنفسهم في المنزل بدلاً من الذهاب إلى المستشفى.

كما أضاف أمام البرلمان 'دخلت الجائحة مرحلة جديدة، إذا لم يتوفر لدينا أسرّة كافية لا يمكننا نقل الناس إلى المستشفيات، نحن نتحرك على نحو استباقي في هذا الشأن'.

حالة الطوارئ في اليابان

وقبل أسبوع، قررت اليابان توسيع نطاق حالة الطوارئ لتشمل ثلاث مقاطعات قرب طوكيو التي تستضيف دورة الألعاب الأولمبية ومقاطعة أوساكا بغرب البلاد، مع زيادة في حالات الإصابة بوباء كوفيد-19 على نحو خيّم على الألعاب الصيفية.

وتجنبت اليابان خروج الجائحة عن السيطرة منذ بداياتها، لكنها تكافح الآن لاحتواء تفشي السلالة دلتا شديدة العدوى مع تخطي عدد الحالات اليومية على مستوى البلاد العشرة آلاف للمرة الأولى، الخميس الماضي، إذ تم تسجيل 10687 إصابة.

ونفى سوجا ومنظمو الألعاب الأولمبية أن تكون هناك أي صلة بين دورة الألعاب الأولمبية المقامة من 23 يوليو وحتى الثامن من أغسطس والارتفاع الحاد الذي شهدته البلاد مؤخراً في حالات الإصابة بالمرض.

 

اليابان تحذر من ارتفاع إصابات كورونا: معدل غير مسبوق

مقرات «سي إن إن».. محظور دخولها على رافضي التطعيم ضد كورونا