اليوم.. اتحاد الكرة يجري قرعة دور الـ32 ببطولة كأس مصر

يُقيم اتحاد الكرة قرعة دور الـ32 من بطولة كأس مصر، اليوم الخميس، والتي يشارك فيها أندية الدوري الممتاز بجانب 14 فريقا من الدرجات الأدنى.

موعد إجراء قرعة كأس مصر

تجرى قرعة بطولة كأس مصر 2024 فى الثانية ظهر اليوم الخميس، بحضور مندوبى الأندية المشاركة فى القرعة.

نظام قرعة دور الـ 32 لبطولة كأس مصر

سيتم اللجوء إلى نظام القرعة الموجهة من خلال تواجد الأهلي والزمالك في مسارين مختلفين في قرعة كأس مصر بحيث يتواجد الزمالك في طريق والأهلي في طريق آخر من خلال تمميز الكرات الموضوع فى كل إناء، بحيث لا يلتقى الفريقان إلا في النهائي.

كما تتضمن القرعة مواجهات بين الـ 14 ناديا المتأهلين لدور الـ 32 من دوري القسم الثاني مع 14 فريقا من الدوري الممتاز، بداية من المركز الأول وحتى 14 فى جدول الترتيب الموسم الماضي.

فيما تضم قرعة مكونة من 4 فرق من الدوري الممتاز لتحديد مواجهتين بالدور ذاته وهم الداخلية صاحب المركز الخامس عشر في ترتيب الدوري المصري الموسم الماضي بالاضافة إلي الثلاثي الصاعد للدوري 2023-2024 وهم بلدية المحلة وزد والجونة.

الفرق المشاركة فى دور الـ 32 لبطولة كأس مصر

الدوري الممتاز

الأهلي، الزمالك، بيراميدز، فيوتشر، المقاولون العرب، الاتحاد السكندري، المصري، سموحة، سيراميكا كليوباترا، فاركو، طلائع الجيش، الداخلية، إنبي، البنك الأهلي، الإسماعيلي، زد، الجونة، بلدية المحلة.

وتأهل من القسم الثاني أندية:

بتروجت والقناة ومكادي والنجوم وجمهورية شبين وبترول أسيوط وأبو قير للأسمدة ولافيينا وبروكسي، بينما تأهل من دوري 'القسم الثاني ب' أندية الواسطي والترسانة والألومنيوم وبور فؤاد والنصر.