اليوم.. بدأ صرف مرتبات شهر نوفمبر 2022 بزيادة 300 جنيه

تبدأ وزارة المالية اليوم صرف مرتبات شهر نوفمبر 2022، للعاملين بالوزارات والهيئات، حيث حددت 5 أيام، يتم خلالهم صرف مستحقات الموظفين، بما يسهم في تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي بقدر الإمكان.

وقالت وزارة المالية إن اليوم الخميس 24 نوفمبر بداية صرف مرتبات العاملين بالوزارات والهيئات والجهات التابعة لها ... وتهيب وزارة المالية الجهات الإدارية إخطار العاملين بها بموعد بداية الصرف بما يسهم في تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي بقدر الإمكان.

جدول صرف المرتبات

حددت وزارة المالية موعد صرف المرتبات والذي من المقرر أن يبدأ من  اليوم 24 نوفمبر وحتى يوم 30 نوفمبر، مع مراعات الإجازات الرسمية.

وجاء ذلك القرار نتيجة حرص الدولة على الحد من التجمعات ضمن الإجراءات الاحترازية، والتيسير على المواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

المرتبات المرتبات

الحد الأدنى لأجور شهر نوفمبر

قرر مجلس الوزراء رفع الحد الأدنى للأجور بقيمة 300 جنيهًا لكل الدرجات، وذلك بسبب ارتفاع الأسعار خلال الفترة الماضية، وهو جعل مجلس الوزراء يقرر أن لا يقل الحد الأدنى للموظفين والعاملين لدى أجهزة الدولة عن ما يلي:

9000 جنيهًا شهريًا لموظفي الدرجة الممتازة.

6600 جنيهًا شهريًا لموظفي الدرجة العالية

5400 جنيهًا شهريًا لدرجة المدير عام

4800 جنيهًا للدرجة الأولى

4200 جنيهًا للدرجة الثانية

3720 جنيهًا للدرجة الثالثة

3480 جنيهًا للدرجة الرابعة

3240 جنيهًا للدرجة الخامسة

3000 جنيهًا للدرجة السادسة

ومن المقرر أن يبدأ صرف الزيادة ابتدءًا من شهر نوفمبر الجاري.

هل تم تأجيل صرف مرتبات شهر نوفمبر؟

من المقرر أن يبدأ صرف مرتبات شهر نوفمبر الجاري، للعاملين بالوزارات والهيئات، اعتبارًا من 24 نوفمبر وحتى يوم 30 نوفمبر، دون أي تأجيل وفقًا لما أعلنته وزارة المالية.

وزارة المالية تكشف حجم دين الحكومة مقارنة بالناتج المحلي.. فيديو

غياب وزارة المالية عن مناقشة «المنازعات الضريبية» يثير غضب نواب الخطة والموازنة