اليوم ..صحوة الزمالك تصطدم بعناد طلائع الجيش

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، نظيره طلائع الجيش، فى السابعة والنصف مساء اليوم الإثنين، لحساب الجولة الثامنة من مسابقة الدوري المصري الممتاز، على ملعب الجيش بمدينه السويس.

ويامل أبناء ميت عقبة، فى استمرار الصحوة التى انتابت الزمالك منذ تولى الفرنسى باتريس كارتيرون مهمة القيادة الفنية خلفًا للصربى ميتشو.

وحقق الزمالك تحت قيادة فايلر ثلاثة انتصارات فى بطولات مختلفة سواء أمام الشرقية ، بالفوز بهدفين مقابل لا شىء بدور الـ32 لبطولة كأس مصر، والفوز على أول أغسطس الأنجولى، بهدفين مقابل لا شىء فى الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دورى الأبطال، وأخيرًا فوزه على بيراميدز بنفس النتيجة فى الجولة السابعة من الدورى الممتاز.

فى المقابل، يبحث طارق يحيى مدرب طلائع الجيش، استعادة الانتصارات في الدوري المصري الممتاز، عندما يواجه بيته الأول الزمالك، حيث لم يحقق طارق يحيى أي انتصار في الدوري مع الأندية التي دربها منذ 10 أغسطس 2018 أي لأكثر من عام، وكان آخر انتصار حققه في مواجهة بتروجت ووادي دجلة وفاز الفريق البترولي (2-0).

ومن بعدها لم يحقق أي انتصار سواء مع بتروجت أو سموحة أو طلائع الجيش خلال 18 مباراة له في الدوري الممتاز حيث تعادل في 10 مباريات وخسر 8 لقاءات.

وتواجه الزمالك مع طلائع الجيش، تاريخيا، 30 مرة، حقق الزمالك الفوز في 17 لقاء مقابل 6 انتصارات لطلائع الجيش و7 تعادلات.

على جانب آخر، أسندت لجنة الحكام إدارة المباراة للحكم جهاد جريشة، علما أن آخر لقاء أداره جهاد جريشة للزمالك أمام النجوم يوم 27 أغسطس 2018، في الجولة 4 للدوري في الموسم الماضي، وخسره الفريق الأبيض 1-0.

وضمت قائمة الزمالك كلًا من:-

حراسة المرمى: محمد عواد، محمد أبو جبل، محمد صبحي.

الدفاع: محمود علاء، محمد عبد الغني، محمد عبد السلام، محمد عبد الشافي، إسلام جابر، محمد عنتر، أحمد عيد.

الوسط: طارق حامد، فرجاني ساسي، محمد حسن، إمام عاشور،  يوسف أوباما، أشرف بن شرقي، محمد أوناجم، مصطفى فتحي.

الهجوم: كريم بامبو، مصطفى محمد، عمر السعيد.

ويغيب عن الزمالك كل من محمود عبد الرازق "شيكابالا"، عبد الله جمعة، حازم إمام، أحمد سيد "زيزو"، محمود عبد العزيز ومحمود الونش للإصابة.

جدير بالذكر، أن طلائع الجيش يتواجد في المركز الـ16 برصيد 4 نقاط وذلك بعد خوض 6 مباريات، في حين يتواجد الفارس الأبيض في المركز الرابع برصيد 13 نقطة من نفس عدد المباريات.