اليوم.. محاكمة طليق الفنانة علا غانم.. والحكم على 8 متهمين بالعمرانية

يصطدم قطار المحاكمات، داخل أروقة دوائر الجنايات، اليوم الثلاثاء، بالعديد من الجلسات المهمة التي تشهدها عدد من القاعات داخل محاكمة القاهرة والجيزة، ويبدأ قطار المحاكمات داخل محكمة جنايات جنوب الجيزة، برئاسة المستشار عبد الشافي عثمان، بالحكم على 8 متهمين بقتل شخص لسرقة أمواله بالعمرانية.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة ان المتهمين ترصدوا لوالد المجني عليه وتعقبه بعد سحبه الأموال من ماكينة سحب أموال، وذهب خلفه لسرقته، فاستهل بندقية آلية ووجهها في وجه المجني عليه للنزول من سيارة وعند اعتراضه قام بقتله بمساعده المتهمين الآخرين عمدا مع سبق الإصرار، لسرقه أبيه بعد سحبه أموال كثيرة من ماكينة البنك.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين من الأول حتي الثامن، تهمه قتل المجني عليه' ياسر. م' عمدا بأن عقدوا العزم وبيتوا النية علي قتل من يعترض سبيل جريمتهم، حيث كونوا فيما بينهم تشكيلا عصابيا لارتكاب جرائم السرقة بالإكراه، وأعدوا لهذا الغرض بندقية آلية وخرطوش، ووزعوا المهام فيما بينهم، حيث تخصص المتهم التاسع في مراقبة عملاء أحد البنوك أثناء سحبهم المبالغ المالية من الماكينة، واختير المجني عليه 'محمد م' من بين العملاء لسحبه مبلغ مالي كبير، فتتبعه المتهم التاسع، وأمد باقي المتهمين بالمعلومات الكافية باوصاف المجني عليه، ذلك الأمر الذي مكن المتهمين من إتمام مخططهم الإجرامي

محاكمة طليق الفنانة علا غانم بتهمة الاعتداء عليها بالسب والقذف

تنظر المحكمة الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، أولي جلسات محاكمة زوج الفنانة علا غانم السابق، لاتهامه بالاعتداء عليها بالسب والقذف.

وكانت الفنانة علا غانم قد تقدمت ببلاغ إلى النيابة العامة اتهمت فيه طليقها بالسب والقذف، وتعمد مضايقتها وإرسال رسائل إزعاج لها على إثر خلافات زوجية نشبت بينهما، وتولت جهات التحقيق المختصة التحقيقات في تلك الدعوى.

وقررت النيابة العامة في القاهرة، استدعاء طليقها لسماع أقواله في الاتهام الموجة إليه، والتحفظ على الهاتف المحمول وأيضا تحريز الرسائل لفحصها، وعرضها على خبير فني، ومن المنتظر أن تستمع النيابة العامة لأقوال طليق الفنانة.

محاكمة المتهم بقتل موظفة بحدائق القبة

تنظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، محاكمة عامل متهم بقتل موظفة لسرقتها بدائرة قسم شرطة حدائق القبة.

واعترف المتهم في التحقيقات، بأنه قتل المجني عليها بأن ضربها بآلة حادة، حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، وسرق هاتفها المحمول ومبلغ مالي 800 جنيه، وكشفت مناظرة نيابة حدائق القبة الجثة المجني عليها، بأنها توفيت نتيجة تلقيها عدة ضربات مميتة في الرأس والعنق، ونسبت النيابة للمتهم اتهامات بقتل المجني عليها عمدًا المقترنة بجناية السرقة، وحيازة سلاح أبيض دون مسوغ قانوني.

إعادة محاكمة متهمة بقضية "خلية المنيا الإرهابية"

تستكمل الدائرة الأولى إرهاب، إعادة محاكمة متهمة لاتهامها مع آخرين سبق الحكم عليهم بخلية المنيا الإرهابية.

وجاء فى أمر الإحالة في القضية رقم 115749 لسنة 2022 جنايات ثان أكتوبر، والمقيدة رقم 335 لسنة 2022 جنايات أمن الدولة، المتهم الأول 'عزت.م'، تولي قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والتعدي على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والمتهم الأول ارتكب جريمة تمويل الإرهاب والإرهابيين، بأن أمد الجماعة بالأموال والأسلحة والذخيرة، ومهمات بقصد استخدامها فى ارتكاب جريمة إرهابية

- محاكمة متهمة بقضية 'خلية المنيا الإرهابية'.

ووجه للمتمين سرقة هاتف محمول من طفلة بأحد الطرق العامة بطريق الإكراه وإشهار أسلحه فى وجهها، سرقوا وآخرين مجهولين سيارتين مستخدمين الأسلحة النارية بان بثوا الرعب فى وجه مالكيها.

ووجه للمتهمين احتجاز المجني عليه 'علي. ر'، وقتل المجني عليه 'حافظ .ع'، عمدا مع سبق الإصرار والترصد، سرقوا السيارة المملوكة لأحد المواطنين بأحد الطرق العامة حال حملهم أسلحة وبطريق الإكراه، سرقوا سيارة المجني عليه كيلاني سالم بأحد الطرق العامة، فيما وجه للمتهمين، اتهامات بالتسلل إلى احدي الدول بطرق غير شرعية وتزوج المتهمات من المتهمين فى الخارج.