اليوم.. نيمار يبدأ رحلة تحقيق إنجاز «غير مسبوق» في تاريخ كرة القدم

يبدأ النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب الهلال السعودي، رحلة تحقيق إنجاز غير مسبوق على الصعيد الكروي العالمي، حينما يستهل مع الزعيم مشوار دوري أبطال آسيا.

ويستهل نادي الهلال السعودي حملة استعادة لقب دوري أبطال آسيا بمواجهة مرتقبة ضد نافباخور نامانجان الأوزبكي في أولى مباريات دور المجموعات من دوري أبطال آسيا، لتكون المباراة بمثابة بوابة انطلاق نيمار نحو الإنجاز التاريخي.

نيمار نحو إنجاز غير مسبوف

وفي تاريخ كرة القدم، لم يسبق أن تُوّج لاعب واحد بلقب دوري الأبطال في ثلاث قارات مختلفة، وتوقف الأمر عند تسعة لاعبين، من بينهم نيمار، تمكنوا من إحراز لقب دوري الأبطال في قارتين مختلفتين.

وهؤلاء التسعة تمكنوا من التتويج بلقب دوري الأبطال في قارتين مختلفتين، وجميعهم من قارة أمريكا الجنوبية، وجمعوا لقب دوري أبطال أوروبا مع كأس كوبا ليبرتادوريس، البطولة القارية الأهم في أمريكا الجنوبية على مستوى الأندية.

واللاعبون التسعة هم على الترتيب: الأرجنتيني بابلو سورين، والبرازيلي روكي جونيور والحارس البرازيلي ديدا والبرازيلي كافو والأرجنتيني كارلوس تيفيز والأرجنتيني والتر صامويل والبرازيلي رونالدينيو والبرازيلي نيمار دا سيلفا والبرازيلي دانيلو.

ومع إحراز نيمار لقب كأس كوبا ليبرتادوريس مع نادي سانتوس البرازيلي في عام 2011 ولقب دوري أبطال أوروبا مع برشلونة عام 2015، سيكون أمام فرصة أن يكون أول لاعب في التاريخ يحقق لقب دوري الأبطال في ثلاث قارات مختلفة.

الهلال ضد نافباخور.. أول ظهور أساسي لنيمار

ويلتقي الهلال ضد نافباخور، على ملعب الملك فهد بالرياض، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

ومن المنتظر أن تسجل المباراة أول مشاركة للنجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، أبرز صفقات الهلال العالمية، بشكل أساسي في المباراة، بعد أن ظهر لأول مرة في مواجهة الرياض بالدوري السعودي، ولكنه حلّ بديلًا في تلك المواجهة، التي انتصر فيها الهلال بستة أهداف مقابل هدف واحد.

وخسر الهلال لقب دوري أبطال آسيا في الموسم الماضي في المباراة النهائية بعدما خسر أمام أوراوا ريد ديناموز الياباني بنتيجة (2-1) في مجموع المباراتين.

ويسعى الهلال إلى استعادة لقب دوري أبطال آسيا، الذي أحرزه قبل سنة واحدة في 2022، وهو أكثر من تُوّج بلقب دوري أبطال آسيا برصيد 4 تتويجات.

ويقع الهلال في المجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا رفقة أندية نساجي مازندران الإيراني ومومباي سيتي الهندي ونافباخور نامانجان الأوزبكي.