اليوم.. هولندا تواجه خطر فقدان التأهل المباشر ليورو 2024 خلال مواجهة اليونان

يواجه منتخب هولندا خطر الفشل في التأهل المباشر ليورو 2024 بألمانيا، عندما يحل ضيفًا على منتخب اليونان، مساء اليوم الاثنين، لحساب الجولة الثامنة من تصفيات المجموعة الثامنة من تصفيات يورو 2024.

ويدخل منتخب الطواحين اللقاء بعدما تلقوا خسارة يوم الجمعة الماضية أمام منتخب فرنسا على أرضية ميدانهم بهدف مقابل اثنين لتتعقد وضعيتهم في التأهل ليورو 2024.

اليونان ضد هولندا.. صراع البطاقة الثانية

ويحتل منتخب هولندا حاليًا المركز الثالث في ترتيب مجموعته برصيد 9 نقاط خلف فرنسا المتصدرة برصيد 18 نقطة، والتي حجزت مقعدها رسميًا في يورو 2024، ومنتخب اليونان، الذي يحتل وصافة المجموعة برصيد 12 نقطة.

ويتبقى لمنتخب هولندا 3 مباريات في التصفيات، من بينها مباراة اليوم، فيما يتبقى لمنتخب اليونان مباراتان من بينها مباراة اليوم.

وسيخوض منتخب اليونان آخر مباراتين على أرضه سواء مواجهة اليونان أو مواجهة فرنسا، وحال انتصاره اليوم على هولندا سيكون بحاجة فقط إلى تعادل مع فرنسا في المباراة الأخيرة له كي يضمن الترشح رسميًا إلى يورو 2024 بعد غياب دام 12 عامًا منذ آخر مشاركة لبطل نسخة 2004، ويرسل وقتها منتخب هولندا لخوض الملحق المؤهل لليورو.

وفي المقابل، سيكون منتخب هولندا أمام ضرورة تفادي الخسارة على أقل تقدر في مباراة اليوم أمام اليونان.

وتضمن اليونان ترشحها رسميًا اليوم حال انتصار على هولندا ولكن شريطة أن يكون ذلك بفارق 4 أهداف، دون الانتظار وقتها لمباراة فرنسا، وذلك نظرًا لخسارتها في هولندا أمام منتخب الطواحين بثلاثة أهداف دون مقابل.