امتحان الشهادة الإعدادية.. حرمان 9 طلاب من عام دراسي كامل بسبب الموبايل

قررت الإدارة التعليمية لمحافظة الجيزة، إلغاء سنة دراسية كاملة لـ 9 طلاب بإدارات «بولاق الدكرور والدقي والهرم وشمال الجيزة والعمرانية».

وفي بيان لها عبر الصفحة الرسمية لمنصة التواصل الاجتماعي فيسبوك؛ وذلك لحيازة تليفون محمول داخل اللجان ومحاولة الغش، وذلك ضمن إجراءات وزارة التربية والتعليم التي تقوم بها؛ لمنع ظاهرة الغش في الامتحانات، وبروفة لامتحانات الثانوية العامة 2023.

ولفت بيان مديرية التربية والتعليم في الجيزة، إلى أنه وفق توجيهات المحافظ اللواء أحمد راشد تم إلغاء تكليف رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل، والموجهين والمقيمين داخل اللجنة، إضافة إلى أمن اللجنة، وإحالتهم للشؤون القانونية؛ للتقصير في أداء عملهم.

قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏نص‏‏

وفي لسياق الذاته، أشاد أشرف سلومة، مدير مديرية التعليم في الجيزة بمدارس هشام شتا الإعدادية بنات وفاطمة الزهراء التابعة لإدارة العمرانية التعليمية بوعى أولياء الأمور؛ لحرصهم على مستقبل الأبناء ومنعهم من دخول الامتحان بالموبايل وتركه خارج اللجان.

وأجرى أشرف سلومة حوارا مع أولياء أمور الطلاب، مقدما لهم الشكر على تفهمهم ووعيهم وحرصهم على مستقبل الطلاب، حيث وجدهم يحملون حقائب ممتلئة بالهواتف المحمولة، مؤكدا أن القيادات تعمل لصالح الطالب وهو من أهم أولوياتهم.

وشدد «سلومة» دخول أي طالب اللجان بعد الساعة 9 وربع؛ حرصًا على انتظام العملية الامتحانية وتحقيقًا لمبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص.

«20 طالبا في كل لجنة».. ضوابط امتحانات الثانوية العامة 2023