انتبه لطفلك.. ألعاب الموبيل طعم لاستدراج الأطفال للمواقع غير أخلاقية| فيديو

كشفت الدكتورة شيرين فؤاد، باحثة في العلاقات الإنسانية، مجموعة من النصائح لأولياء الأمور للحفاظ على أبنائهم من مشاهدة المواقع الغير أخلاقية، بالإضافة إلى الآلية المناسبة التي يتم بها التعامل مع الأطفال حال مشاهدة أو الدخول على المواقع الغير أخلاقية.

نصائح لتجنب مشاهدة الأطفال للمواقع غير إخلاقية

وأضافت شيرين فؤاد خلال لقائها مع الإعلامية دينا رامز ببرنامج «ست ستات» المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك بعض الدول التي تستهدف الأطفال ويتم استدراجهم من خلال الألعاب الإلكترونية مثل الدخول بعد ذلك الدخول على المواقع ومشاهدة المواقع الإباحية.

وتابعت شيرين فؤاد: استهداف الأطفال يكون الركيزة الرئيسية للشركات الداعمة للمواقع غير أخلاقية، حيث تعد الألعاب الإلكترونية عبارة عن «طعم» لاستقطاب الأطفال.

أضرار المواقع غير الأخلاقية

وأوضحت شيرين فؤاد خلال لقائها مع الإعلامية دينا رامز ببرنامج «ست ستات» المذاع على قناة صدي البلد، أن انحراف سلوك الأطفال أو القيام بأي فعل خارج عن المألوف يكون بسبب مشاهدة المواقع الغير أخلاقية.

وأشارت شيرين فؤاد إلى أنه يجب على الوالدين التعامل مع الأبناء حال مشاهدة المواقع الغير إباحية، يتم الجلوس مع الأطفال والتحدث معهم عن مخاطر هذه المواقع وما تمثله من أضرار على الصحة العقلية والنفسية والجسدية.

تعرف على أضرار المواقع التواصل الاجتماعي وعلاقتها بالشيخوخة

القومي للطفولة والأمومة يناقش اتخاذ تدابير عاجلة لحماية الأطفال من مخاطر الإنترنت والألعاب الإلكترونية

وزير التعليم يوجه بضرورة التوعية بمخاطر الألعاب الإلكترونية وحروب الجيل الخامس

طرق مواجهة مخاطر الألعاب الإلكترونية على منصات السوشيال ميديا.. فيديو

اليوتيوبر عمرو بشر : بطولات وعقود احتراف وجوائز دولارية في الألعاب الإلكترونية

مصرع شخص وإصابة 69 جراء زلزال تركيا الجديد.. والسلطات تحذر المواطنين