انتخاب مصر لعضوية المجلس التنفيذي للصندوق الدولي للتنمية الزراعية

​أكد السفير هشام بدر، سفير مصر في روما، أن مجلس محافظي الصندوق الدولي للتنمية الزراعية IFAD، أقر الخميس، انتخاب العضوية الجديدة للمجلس التنفيذي للصندوق الدولي للتنمية الزراعية IFAD، حيث احتفظت مصر بمقعدها لفترة جديدة ٢٠٢١- ٢٠٢٤.

​وشدد السفير بدر على الأهمية التي توليها مصر لصندوق الإيفاد وللمشروعات التي ينفدها في مصر، اتساقاً مع استراتيجية الدولة الوطنية لتعزيز قطاع الزراعة، مشيراً إلى دعم مصر للدور الرائد الذي يلعبه الصندوق كأحد أهم الجهات الأممية التنموية التي تساهم في دفع جهود مختلف الحكومات في مجال التنمية الريفية والزراعية، فضلاً عن تبنيه منهج دعم صغار المزارعين في الدول الأكثر فقراً خاصة في القارة الأفريقية.

​وترأس السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وفد مصر خلال الاجتماع السنوي الدوري الـ 44 لمجلس محافظي الصندوق، الذي شارك فيه كل من السفير بدر، وسعد نصار، مستشار وزير الزراعة، ورمزي أستينو المستشار الزراعي لمصر بروما، وسعد موسى المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات الزراعية الخارجية، ومحمد القرش معاون وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

​وحرصت السفارة المصرية في روما على بذل الجهود الدبلوماسية اللازمة في روما لتأمين استمرار عضوية مصر في المجلس التنفيذي في ظل كونها أكبر مساهم في موارد الصندوق في أفريقيا.

يذكر أن صندوق (الإيفاد) يساهم في تمويل عدد كبير من المشروعات ومنها مشروع تعزيز القدرات التسويقية لصغار المزارعين في الريف المصري (برايم)، الذي تم اختياره من جانب إدارة الصندوق كأحد قصص النجاح لمشروعات الصندوق في إقليم الشرق الأدنى وشمال أفريقيا وأوروبا، فضلًا عن تمويل مشروعات الاستثمارات الزراعية المستدامة، وتحسين سبل المعيشة (سيل)، ومشروع تعزيز الموائمة في المناطق الصحراوية (برايد).

​كما تجدر الإشارة إلى أن الصندوق قام بتمويل مشروعات تنمية ريفية في مصر، بقيمة إجمالية بلغت ١،١٢ مليار دولار، واستفادت حتى تاريخه من هذه المشروعات ما يقرب من ١،٥ مليون أسرة مصرية ريفية.

سامح شكري يعقد لقاءاً مع وزير الخارجية القبرصي خلال زيارته لأثينا

وزير الخارجية ونظيره البوركيني يناقشان العلاقات الثنائية وعدد من القضايا خلال اتصال هاتفي

برلماني يطالب بالتوسع في المعارض العقارية الخارجية لزيادة حجم التصدير

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعتمد نتيجة الإعلان الموحد لخطة البعثات لعام ٢٠٢٠/٢٠٢١