انتشال جثمان الطفلة شروق آخر ضحايا حادث غرق سيارة بمنشأة القناطر

تمكنت قوات الإنقاذ النهري، من استخراج جثمان «شروق ياسر» 16 عاما، بعد 7 أيام من البحث، ليصل عدد الجثث النهائي إلى 8 ضحية، بحادث سقوط سيارة نص نقل محمله بالعمال من معدية خاصة بفرع رشيد على طريق القطا المناشي وكانت في اتجاها للبر الآخر من اتجاه المنوفية.

وأبلغ فرد من قوات الانقاذ النهري المباحث أنه تعرف عليها من خلال شعرها قائلا: «ملامحها اختفت من كثرة غيابها في المياه، كذلك تحلل جزء من جلدها تحت الماء».

كانت أجهزة الأمن تلقت يوم الإثنين الماضي، إخطارًا بغرق سيارة نقل بمياه نهر النيل ناحية قرية القطا بمنشأة القناطر «أمام مركز أشمون»، وكان على متنها ثلاثة وعشرون عاملًا ما بين أطفال وبالغين، إذ كانوا في طريق عودتهم من مزرعة يعملون بها، فصعد قائد السيارة معبر غير مرخص فوق مياه النهر 'معديَّة' ولم يتمكن من السيطرة على السيارة فسقطت بالمياه، وأسفر الحادث عن وفاة 8 أشخاص، عُثر على7 ضحايا، وما يزال البحث عن الضحية الثامنة جاريًا، بينما خرج 14 شخصًا أحياء.

ونجحت أجهزة الأمن في انتشال 7 جثث من أبناء قرية التفتيش التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية وهم: «زينب عبدالمؤمن عبدالعزيز»، 17 عامًا، و«سعيد سعد سعيد الطناني» 13 عامًا، وقد شيع الأهالي جثمانهم في ساعة متأخرة من الليل، و«محمد صبري سالم» 19 عامًا، و«زياد أحمد حسن» 17 عامًا، و«هاجر عبدالصمد» 13 عامًا، و«دعاد نبيل» 13 عامًا، و«ندا أحمد» 13 عامًا.

وتلقت النيابة العامة، إخطارًا بغرق سيارة نقل بمياه نهر النيل ناحية قرية القطا بمنشأة القناطر، وكان على متنها أربعة وعشرون عاملًا ما بين أطفال وبالغين، إذ كانوا في طريق عودتهم من مزرعة يعملون بها فصعد قائد السيارة معبر غير مرخص فوق مياه النهر (معديَّة) ولم يتمكن من السيطرة على السيارة فسقطت بالمياه، وأسفر الحادث عن وفاة اثنيْن من مستقليها، وفَقْد ثمانية آخرين ما زال البحث عنهم جاريًا، بينما انُتشِل أربعة عشر أحياء.

وقد ألقي القبض على قائد السيارة وثلاثة من العاملين بالمعبر غير المرخص، وجارٍ ضبط مالكه، وكان فريق من النيابة العامة قد انتقل إلى موقع الحادث لمعاينته ومناظرة الجثمانيْن، واستدعت النيابة العامة الناجين لسماع شهادتهم، وجارٍ استكمال التحقيقات.

البحث عن جثمان الطفلة شروق آخر ضحايا حادث سقوط سيارة فى النيل بمنشاة القناطر

حادث منشأة القناطر.. إنقاذ 10 أشخاص في سقوط سيارة ربع نقل بـ الرياح البحري