انتصار السيسي: مقابلة الروبوت صوفيا تجربة استثنائية

أعربت انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن سعادتها بلقاء الروبرت صوفيا، على هامش فعاليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ.

وقالت انتصار السيسي عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» «إنها لتجربة استثنائية جديدة، مقابلة صوفيا والتحدث معها والاستماع إلى ردودها الذكية».

وتابعت «أحببت قدراتها على محاكاة القدرات الذهنية للإنسان والتي تمثل نقطة تحول في العلاقة بين الإنسان والروبوت وبداية حقيقية لعصر جديد للإنسانية»، مختتمة «مرحبا بك صوفيا في مصر».

قرينة رئيس الجمهورية تطالب بحلول لارتفاع نسبة الطلاق

وكانت السيدة انتصار السيسي قرينة الرئيس، قد نشرت اليوم ايضا على صفحتها بموقع التواصل الإجتماعى فيس بوك تدوينة حول مشاركتها فى لقاء وحديث ودى حول المبادرة التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي 'مودة' التي تهدف لتشكيل أفكار الشباب ووعيهم حول مؤسسة الزواج.

وأوضحت قرينة رئيس الجمهورية إنها تبادلت مع بعض من أبنائي الشباب الآراء والأفكار في حديث وصفته بالودّي.

وطالبت السيدة انتصار السيسى بإيجاد حلول واقعية لأزمة ارتفاع نسبة الطلاق وانخفاض نسبة الزواج نتيجة عزوف بعض الشباب والفتيات عن الزواج.

كما اشادت السيدة انتصار السيسى بكلمات الطفل زين – المتعافى من مرض السرطان- فى  افتتاح منتدى شباب العالم والمنعقدة فى نسخته الثالثة بمدينة شرم الشيخ..

ووصفت قرينة الرئيس فى تدوينة نشرتها الاثنين على صفحتها بـ «فيس بوك»: كلمات زين بالملهمة لنا جميعا، قائلة: «فقد أبهرنا بقدرته على إعطائنا الأمل والقوة في أصعب اللحظات».

 كما وجهت انتصار السيسي التحية لوالدة زين ونشرت صورتها خلال لقائها بها على هامش جلسات المنتدى، متوجهة بالتحية لها قائلة: «بالتأكيد وراء هذه القوة والطاقة أم قدمت كل الحب والدعم لصغيرها خلال رحلته الصعبة في قهر المرض ليكون رمزا وقدوة لملايين الأطفال حول العالم ممن يعيشون تجربة المرض الأليمة، ولذلك ».

«واضافت انتصار السيسى : أحببت أن أحيي تلك الأم العظيمة وأعبر لها بشكل مباشر عن تقديري كأم لما عانته خلال السنوات الماضية عبر تلك المرحلة الصعبة».

انتصار السيسي: كلمات زين بمنتدى الشباب ملهمة للجميع .. ووراءها أم قدمت كل الحب والدعم