انتظار الكفن.. صورة صادمة لطفل شهيد في غزة تبكي رواد مواقع التواصل

اللقطات والصور المآساوية للعدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة لا تتوقف فالأطفال ما بين شهيد وجريح تبكي الجميع، وكأنما توقفت الإنسانية عن هذا الشعب الحبيس الذي يتألم كل لحظة جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي .

خلال الساعات الماضية انتشرت صورة مؤلمة وصادمة لشاب باكيًا يحمل شقيقه «طفل شهيد» بين ذراعيه داخل غرفة للكفن، منتظرا لحظة تكفينه وتوديع جثمانه إلي مثواه الأخير، الصورة حملت كل معاني الآلم والمآساة وكانت بمثابة صدمة على مواقع التواصل حتي تداولها رواد التواصل بشكل كثيف كونها عكست ما يعانيه الشعب الفلسطيني الشقيق وأهلنا في غزة من آلام تفوق احتمال البشر، وسط صمت عالمي وصل إلي التواطئ والتأييد لقوات الإحتلال الإسرائيلي التي لا تعرف لا دين ولا إنسانية ولا رحمة، منهجهم قتل الأطفال وهدم المنازل وتشريد الآمنين

شهداء غزة اليوم

في سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة الشهداء جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ بدء العدوان الغاشم في السابع من أكتوبر الجاري، إلى 6546 شهيدا.

وقالت الوزارة في بيان، اليوم الأربعاء، إن من بين شهداء العدوان الإسرائيلي «2704 أطفال، و1584 سيدة، و364 مسنا، إضافة إلى إصابة 17439 آخرون.

وأفادت الصحة الفلسطينية بأنه خلال الـ24 ساعة الماضية فقط استشهد 756 فلسطينيا بينهم 344 طفلا.

حماس تقضي على قوات خاصة أمريكية

في سياق آخر، كشف دوجلاس ماكريغور، مستشار البنتاجون السابق، تفاصيل محاولة تسلل عناصر من الجيشين الأمريكي والكيان المحتل؛ لتحرير رهائن من أيدي المقاومة.

وأفاد بأن مجموعة من القوات الخاصة الأمريكية والإسرائيلية تعرضت لهجوم في قطاع غزة، خلال محاولتها استطلاع مكان الرهائن الإسرائيليين.

وقال ماكريغور –وفقا لـ روسيا اليوم- إن تلك القوات تعرضت لإطلاق نار قاتل أدى لتفكيكها بشكل كامل، مضيفا أنه لا يمكنه تصور فوز إسرائيل في هذا الصراع مع حركة الجهاد في غزة، معلقا: الصراع بات خطيرًا للغاية على الولايات المتحدة نفسها؛ نظرًا للتهديد المحتمل للحرب مع إيران.

وأوضح مستشار البنتاجون السابق أن القوة العسكرية الأمريكية وصلت إلى نقطة ضعف كبيرة في تاريخها العسكري، وبالتالي فإن الولايات المتحدة غير مستعدة للانخراط في صراع واسع النطاق بشكل أكبر.