انتظام الدراسة بكليات جامعة الإسكندرية

أكد الدكتور عبدالعزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، أن الجامعة استعدت لاستقبال الطلاب بمختلف كلياتها تزامنا مع بداية الفصل الدراسي الثاني، وتجهيز القاعات والمدرجات والمعامل، وإعلان الجداول الدراسية للطلاب في أول أيام الدراسة، ووجود اللوحات الاسترشادية، وتجهيز العيادات الخارجية.

وشدد على ضرورة مداومة تطبيق خطة التطهير بإشراف وكيل الكلية لشئون البيئة لجميع المرافق بكليات ومنشآت الجامعة لضمان سلامة جميع منسوبي العملية التعليمية بالجامعة، لانتظام الدراسة في ثاني أيام الترم الثاني للعام الجامعي الحالي 2022 – 2023.

كما أكد، إعلان كل نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع كليات الجامعة، والانتهاء من أعمال الصيانة التي جرت خلال فترة إجازة منتصف العام الدراسي، ومراجعة قواعد السلامة والحماية المدنية.

كما وجه الدكتور قنصوة عمداء الكليات بمراعاة تأخير الطلاب في المواعيد المحددة للمحاضرات نظراً لظروف الأجواء الشتوية والأمطار التي تشهدها محافظة الإسكندرية اليوم، مؤكدا ضرورة تقديم كل سبل الدعم والرعاية للطلاب لتحصيل المواد التعليمية وممارسة الأنشطة الطلابية المختلفة في الجامعة، بما يساهم في توفير البيئة التعليمية المناسبة للطلاب.

وأشار، إلى أن الجامعة تحرص على تنفيذ حزمة من الأنشطة والفعاليات والندوات التثقيفية خلال الفصل الدراسي الثاني، ومشاركة الطلاب في المسابقات المتنوعة، ودعم الطلاب المبتكرين وأصحاب المواهب المتميزة، واستحداث آليات تنفيذ خطط النشاط والتواصل مع الطلاب، بهدف المساهمة الإيجابية في بناء قدرات الطلاب وتنمية مهاراتهم واكتشاف مواهبهم.

وزير التعليم العالي ينعى رئيس قسم علوم الإشعاع بمعهد البحوث الطبية بجامعة الإسكندرية

جامعة الإسكندرية تسمح لطلابها بالتأخير ساعة عن دخول الامتحانات بسبب الطقس السيئ