انجازات إلهام شاهين في عام 2022.. جوائز وتكريمات وتحكيم في 3 مهرجانات

كشفت الفنانة إلهام شاهين عن انجازاتها خلال عام 2022، بعد أن حصلت على العديد من الجوائز والتكريمات من عدة مناسبات فنية وثقافية، وذلك عن أعمالها خلال مشوارها الفني وكذلك عن ما قدمته في العام الذي ينتهي.

انجازات إلهام شاهين

نشرت الفنانة إلهام شاهين عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، فيديو لها مليء بالصور من تسلمها الجوائز وشهادات التقديم، وكتبت: «حصيلة عام 2022، جوائز عن مسلسل بطلوع الروح و فيلم حظر تجول فى عدة مهرجانات، ومشاركو فى لجان تحكيم فى مصر و روسيا و إيطاليا».

وتابعت إلهام شاهين حديثها، وقالت: «تكريمات فى عدة دول فى تونس و المغرب و الأردن و مصر و السعودية و لبنان و العراق، الحمدلله سنة حلوة خلصت و سنة أحلى قادمة بإذن الله، كل سنه وانتم جميعاً بألف خير يارب».

إلهام شاهين تتحدث عن مسلسل بطلوع الروح

 

وعلى جانب أخر تحدثت الفنانة إلهام شاهين منذ أيام هم دورها في أخر مسلسل قدمته والذي حمل اسم والذي شارك بموسم مسلسلات رمضان 2022 الماضي، وقالت إلهام شاهين خلال كلمتها بالجلسة الثالثة لمنتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية، أنه خلال تصوير مسلسل «بطلوع الروح»،  كان الخوف والرعب مسيطر عليها بشكل كبير مشيرة إلى أنها تعرضت لكل الإهانات.

وتابعت إلهام شاهين خلال كلمتها أنها لم تتوقع نهائيًا أن تكون يومًا ما في دور زعيمة تنظيم داعش، مشيرة إلى أنها لا تقبل بالفكر المتطرف.

وعن الاستعداد لدور زعيمة تنظيم داعش في مسلسل «بطلوع الروح»، قالت إلهام شاهين أنها استعدت بشكل كبير للعمل الدرامى، وذلك من خلال دراسة تنظيم داعش، وخلال الجسلة طرحت إلهام شاهين سؤالًا للتنظيم «كيف تدافعون عن بلد أو دين وأنتم مأجورين؟».

إلهام شاهين

وأشارت إلهام شاهين إلى أنها ترغب في طرح أدوار سينمائية تهم القضايا المجتمعية وتكون أكثر شجاعة مثل دور الزواج المسيحية من مسلم، وقالت أنها قدمت من قبل دور زوجة مسيحية تطلب الطلاق ولم تحصل على الموافقة بالطلاق بسبب قوانين الكنيسة، مشيرة إلى أن الحرية دائمًا على كل المستويات وقالت أنها تمت محاربتها أثناء تقديم فكرة فيلم عن زنا المحارم، مؤكدة أن الفن لا يفضح المجتمع ولكنه يلقي الضوء على الكوارث الموجودة فيه.

إلهام شاهين: «لم اتخيل تقديم شخصية زعيمة تنظيم داعش.. والفن لا يفضح المجتمع»

القصة الكاملة لخلاف غادة إبراهيم مع إلهام شاهين وبوسي شلبي «ربنا ينتقم منهم»