انخفاض أسعار اللحمة والفراخ .. وكيلو الفول يتراجع 11 جنيها 

بدأت أسعار السلع الغذائية والاستراتيجية، في الانخفاض التدريجي بالمحلات التجارية في الأسواق المصرية، مع إعلان الحكومة أن أسعار باقي السلع ستتراجع بنسب تصل إلى 30% خلال الفترة القريبة المقبلة.

وانخفضت أسعار الفول العدس في المحلات التجارية، مع زيادة المعروض المحلي من الحبوب الاستراتيجية والبقوليات، مع ترقب انخفاض باقي أسعار اللحمة والفراخ والزيت والسكر، بعد إعلان الحكومة عن انخفاض أغلب أسعار السلع بداية من بعد العيد.

أسعار اللحمة والفراخ والزيت والسكر

ووفقا لـ تصريحات سيف الدين عابد، ممثل عن شركة مفضل للصناعات الغذائية؛ هبطت أسعار بعض السلع الغذائية، ما بين 25 إلى 30 للمنتجات الخاصة بشركته؛ حيث تراجع العدس، من مستوى 65 جنيهًا إلى حوالي 48 جنيهًا بمعدل تراجع يبلغ نحو 17 جنيها للكيلو الواحد.

أسعار السلع الغذائية أسعار السلع الغذائية

وعن قيمة سعر كيلو الفول في السوق المصرية، قال إن سعر الكيلو بنحو 11 جنيها، ليتراجع من 38 جنيهًا إلى 27 جنيهًا، وكذلك انخفضت أسعار الأرز، وذلك في سوق الجملة، مضيفاً أن شركته، رغم خفضها للأسعار كمورد في إطار مبادرات الحكومة وإجراءاتها، لم تملك القدرة على التحكم في السعر النهائي الذي يصل للمستهلك، في إشارة إلى المنافذ الصغيرة التي يتعامل معها المُستهلكون.

 

ووجه رئيس الوزراء بضرورة الوصول إلى تجار التجزئة الذين يتعاملون مع المُستهلك مباشرة؛ وضرورة وجود آلية لخفض الأسعار في جميع المنافذ والمحلات التجارية؛ حيث يعمد هؤلاء في كثير من الأحيان إلى الإبقاء على السعر مرتفعًا رغم انخفاضه في سوق الجملة، مشدداً على أن دور الدولة في الفترة الراهنة يستوجب أن يشعر المواطن بالإجراءات الإيجابية التي تتم.