انخفاض أعداد إصابات كورونا في طوكيو اليوم بالتزامن مع استضافة الأولمبياد

انخفضت أعداد الإصابات بفيروس كورونا بالعاصمة اليابانية طوكيو، اليوم الجمعة، بالتزامن مع استضافة الأولمبياد والمقامة خلال الفترة من 23 يوليو الجاري إلى 8 أغسطس المقبل.

انخفاض الأعداد

وسجلت طوكيو، اليوم الجمعة، 1359 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد كجزء من موجة العدوى في العاصمة اليابانية، بعد أن أبلغت طوكيو يوم أمس الخميس عن 1979 حالة إصابة وهو أعلى مستوى يسجل منذ يناير الماضي.

وكان رئيس الوزراء، يوشيهيدي سوغا، تعهد قبل أشهر بإنهاء تطعيم ما يقرب من 36 مليون نسمة من كبار السن في البلاد بحلول نهاية شهر يوليو، ومع ذلك، وجد مسح حكومي شمل 1741 بلدية صدر في مايو الماضي أن حوالي 15٪ لن يكونوا قادرين على الوفاء بالموعد النهائي.

طوكيو 2020 طوكيو 2020

ظهور البعثة المصرية

تشارك مصر في النسخة 32 من دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 ببعثة مكونة من 137 لاعب ولاعبة هي الأكبر في تاريخ مشاركتها الأولمبية يتنافسوا في 27 منافسة ضمن 23 رياضة.

وظهرت البعثة المصرية في حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020، بالزي الرسمي حيث بدا اللاعبين ممسكين بعلم مصر، وهو يرفرف في سماء مدينة طوكيو، وسط أجواء احتفالية بهيجة شهدتها العاصمة اليابانية اليوم الجمعة.

تامر حسني يعلق على زي البعثة المصرية

وعلق النجم تامر حسني على زي البعثة المصرية في أولمبياد طوكيو قائلا :«لي كل الشرف والفخر أن يكون أنتم أول من يرتدي أول خط أزياء إيطالي لي في حياتي».

وانطلق حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020» المقامة بمدينة طوكيو اليوم الجمعة خلال الفترة من 23 يوليو حتى 8 أغسطس المقبل بمشاركة البعثة المصرية بعدد 134 لاعب ولاعبة في مختلف الألعاب.

ويقام الحفل على الملعب الوطني الأولمبي بالعاصمة اليابانية طوكيو، في حفل بسيط في ظل الإجراءات المتخذة بسبب تفشي فيروس كورونا ويستمر حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2021 لمدة 4 ساعات كاملة.

ويتواجد إمبراطور اليابان ناروهيتو، والألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، في الملعب الوطني الأولمبي لحضور مراسم حفل الافتتاح، وإعلان إطلاق الأولمبياد بشكل رسمي.

وتقرر منع الحضور الجماهيري في دورة الألعاب الأولمبية للمرة الأولى في التاريخ، بسبب تفشي فيروس كورونا.

وسيتتابع دخول بعثات الدول الـ 206 المشاركين في الأولمبياد، على أن يكون رقم دخول البعثة المصرية رقم 39، حيث يحمل البطلان علاء أبو القاسم وهداية ملاك العلم المصري.

ويترأس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية بعثة مصر المشاركة في أولمبياد طوكيو والتي تنطلق يوم 23 يوليو الجاري حتى 8 أغسطس المقبل.

وقال حطب أن مصر تشارك بأكبر بعثة في تاريخ مشاركات مصر الأولمبية بعدد 134 لاعب ولاعبة وهو عدد يدل على أن مصر تمتلك عدد كبير من اللاعبين الأبطال الذي نجحوا في التأهل للأولمبياد وتصدر التصفيات التي أقيمت خلال الفترة الماضية

وأضاف رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ، لدينا طموحات كبيرة في بعثتنا وفي قدرة اللاعبين على تقديم أفضل أداء وبذل الجهد من اجل رفع اسم مصر عاليا ، حيث هدفنا أن نحقق ميداليات في أولمبياد طوكيو ، ونتمنى أن يكون التوفيق مع لاعبينا في الأولمبياد.

أولمبياد طوكيو.. صبحي وحطب يشهدان المؤتمر الصحفي لكشف تفاصيل البعثة المصرية المسافرة لليابان

ظهور البعثة المصرية في أولمبياد طوكيو 2020 بـ«الزي الرسمي وعلم مصر».. صور  

حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020».. صور