انطلاق تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات 2022

بدأت معامل الحاسب الآلي في الجامعات، اليوم، الخميس، في استقبال الطلاب الناجحين من مرحلة الثانوية العامة 2022، لبدء تسجيل رغبات القبول بالكليات والمعاهد بتنسيق العام الجامعي الجديد 2022 – 2023، بالمرحلة الأولى من مراحل التنسيق الثلاثة.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الحد الأدنى للمرحلة الأولى بـ 89.02% فأكثر لطلاب الشعبة العلمية، و83.17% فأكثر لطلاب الشعبة الهندسية، و64.51% فأكثر للشعبة الأدبية، حيث تستمر المرحلة لمدة 5 أيام متواصلة عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق ومعامل الحاسب الآلي بدءا من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 3 عصرا.

وأعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، اليوم الثلاثاء، أن عدد المُتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى 170 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2022/  2023، حتى أمس الأربعاء.

وأوضح رئيس قطاع التعليم أن موقع التنسيق الإلكتروني مُستمر في استقبال رغبات الطلاب؛ لإجراء اختبارات القدرات حتى اليوم الخميس الموافق 11/8/2022، مشيرًا إلى أن الموقع مُتاح للطلاب على مدار الـ24 ساعة، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلي بالجامعات.

وتجرى اختبارات القدرات لكليات (الإعلام - التمريض- الفنون الجميلة - الفنون التطبيقية - الكليات التكنولوجية - الكلية المصرية الصينية - التربية النوعية - التربية الفنية - التربية الموسيقية - التربية الرياضية).

يبدأ الخميس.. مكتب التنسيق يوجه نصائح للطلاب قبل تسجيل الرغبات.. فيديو

مكتب التنسيق: الفرصة متاحة للحاصلين على 50% للالتحاق بـ 3 كليات.. فيديو