انطلاق جلسة الشيوخ.. واقتراح بإعداد تفسير جامع للقرآن الكريم

افتتح المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، أعمال الجلسة العامة، والتي من المقرر أن تناقش تقرير لجنة الشؤون الدينية والأوقاف عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب يوسف السيد يوسف عامر بشأن 'إعداد تفسیر جامع يعني بتقديم كتاب الله تعالی بلغة سهلة وأسلوب مباشر ويعبر عن وسطية الإسلام واعتداله وذلك بشكل مؤسسي.

ويتضمن الاقتراح أيضا طباعة المصحف الشريف مزودا بتفسير مختصر، وإعداد موسوعة حديثة في الصحيح الثابت الوارد الينا من سنة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم مع شرح میسر ووافٍ لها بلغة سهلة وبأسلوب مباشر معبر عن وسطية الإسلام واعتداله وذلك بشكل مؤسسي.

جلسات مجلس الشيوخ

ووافقت اللجنة في تقريرها على الاقتراح لما له من أهمية كبيرة في نشر صحيح الدين وسماحة الإسلام والحفاظ على الهوية الإسلامية وتجديد الخطاب الدينى، وتصحيح المفاهيم الخاطئة والمغلوطة ومواجهة الفكر المتطرف وتعزيز الانتماء الوطنى.

ودعت اللجنة أعضاء المجلس للموافقة علي الاقتراح ليتم ارساله للحكومة لاتخاذ ما يلزم لتنفيذه في ضوء توصيات المؤسسات الدينية بشأنه.

وذكر التقرير أن المؤسسات الدينية التى تضم الأزهر الشريف ودار الإفتاء ووزارة الأوقاف، وافقت علي الاقتراح، وأوصت بإعداد تفسير جديد للقرآن الكريم يعتمد على تجربة الأزهر السابقة في تفسير الوسيط الصادر عن مجمع البحوث الإسلامية وتفسير المنتخب الصادر عن المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف

كما أوصت المؤسسات، بطباعة المصحف مزود بتوضيح الكلمات المشكلة على هوامش صفحاته.

وفي نفس الجلسة يواصل مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار ومكتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون التأمين الموحد.

«حقوق الإنسان» بالشيوخ توصي بتكثيف الحملات التفتيشية على عمالة الأطفال

«زراعة الشيوخ» توافق على تقرير الزراعات التعاقدية وأسوار حماية الترع