في حب الله ورسوله.. انطلاق كرنفال منشدي العالم من بورسعيد

نظمت محافظة بورسعيد بالتعاون مع مؤسسة مشكاة نور للعلم والتنوير الثقافية «كرنفال منشدي العالم» على هامش مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم التي يشارك فيها 67 دولة، بمشاركة شباب المنشدين من مختلف مدن العالم.

واستقبلت حديقة فريال يحي الشرق الفاعلية الأولى التي انطلقت بعد صلاة الجمعة ظهر اليوم بمشاركة عدد من المنشدين وحضور لجنة حكام المسابقة والمئات من الحضور من المدينة الحرة وزائريها، حيث أقيم الكرنفال المتنقل لأول مرة في بورسعيد ومصر يجوب الحدائق والميادين الكبرى لمدة ثلاثة أيام لعرض الانشاد الديني على أهالي الباسلة، و يشارك زوار المحافظة وأهلها مع القرّاء والمنشدين الذين جاءوا من بلاد وثقافات مختلفة لعرضها في مصر.

الانشاد الديني

ووسط إعجاب وتجاوب كبير من الحضور ويتقدمهم محافظ بورسعيد، ببراعة العرض المقدم من فريق الانشاد الديني في حب الله ورسوله وسط تجاوب كبير من زوار الحديقة، واستمر ما يقرب من ساعة ونصف، شهدت تقديم العديد من الاناشيد الدينية الحديثة والقديمة.

ومن المنتظر ان تجوب حافلة المنشدين المتنزهات والميادين العامة خلال ثلاث ليالي لعرض موهبتهم في الانشاد الديني، لإيصاله لأكبر عدد من المواطنين سواء من بورسعيد او زوارها، وذلك في إطار اثراء التنمية السياحة و الثقافة والفنون المختلفة، والعمل على رفع المعاني السامية والفن الهادف الذى تتبناه محافظة بورسعيد بقيادة اللواء عادل الغضبان بالمشاركة المجتمعية لمؤسسة مشكاة نور.

ومسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم التي تنظمها المحافظة وتقام من عدة سنوات، هي الأكبر من نوعها في مصر حيث يشارك فيها 67 دولة لحافظين ومنشدين.

يُذكر أن المؤسسة تعنى بالتعليم والثقافة وقد نظمت بالتعاون مع محافظة بورسعيد جميع فاعليات سفينة الكتب لوجوس هوب التي زارت ميناء بورسعيد السياحي لمدة تراوحت بين ثلاثة اسابيع ، ولاقت نجاح كبير ،نتج عنه إعادة ترتيب لمحافظة بورسعيد على صفحات السياحة الداخلية من جديد بعد استقبال المدينة أكثر من 100 ألف زائر خلال تلك الفترة.

بحضور وزير الرياضة ومحافظ جنوب سيناء.. كرنفال فني بخليج نعمة لطلائع مراكز شباب المحافظات

وزير الشباب والرياضة يشهد الإعلان عن تفاصيل الكرنفال الدولي للأكاديميات الرياضية

ضمن قوافل ستر وعافية.. مؤسسة أبو العينين تقدم المساعدات لأهالي الفيوم.. فيديو