انقسام خبراء التحكيم حول صحة هدف الأهلي الملغي..والبريميرليج يحسم المسألة

فتح الهدف الملغى للنادي الأهلي، أمام نظيره البنك الأهلي بالمباراة التي جمعت بينهما أمس الأربعاء، باب الجدل حول صحة قرار حكام الساحة، أمين عمر، من عدمه.

وأحرز محمود وحيد، هدفا للنادي الأهلي، في شباك البنك الأهلي، لكن الحكم أمين عمر ألغى الهدف، بعد تدخل تقنية الحكم المساعد 'فار'.

وتباينت آراء خبراء التحكيم المصريين، حول صحة الهدف، حيث أكد مجموعة من الخبراء، صحة الهدف فيما أكد مجموعة أخرى صحة قرار أمين عمر، بإلغاء الهدف.

وأكد جمال الغندور إن تدخل الفار غير قانوني، كما يرى أحمد الشناوي إن هدف الأهلي صحيح وتدخل الفار لا يجوز وفقاً لبروتوكول وقواعد الفار، ووافقه ناصر عباس الذي أكد إن هدف الأهلي صحيح والفار تدخله غير صحيح والحكم هو من يتخذ القرار من البداية، كما شدد سمير محمود عثمان على صحة هدف الأهلي.

على جانب آخر، يرى عصام عبدالفتاح، وجهاد جريشة ورضا البلتاجي، إن هدف الأهلي في البنك الأهلي غير صحيح، حتى من دون الاستعانة بتقنية الفيديو، خاصة وأن القانون يقول إن أي ركلة حرة، عندما تنفذ يجب أن تكون الكرة ثابتة، مؤكدا أن هناك خبراء تحليل عليهم مراجعة تعديلات القوانين ودراسة بروتوكول تقنية الفيديو Var، قبل التحدث.

وفي سياق متصل، أثبت الدوري الإنجليزي الممتاز، صحة هدف النادي الأهلي في شباك البنك، إذ تعد مباراة أستون فيلا وبيرنلي التي جرت مساء اليوم، ردا عمليا، على خطأ قرار أمين عمر، بعدما قام لاعب أستون بلعب رمية التماس بشكل خاطيء، وجاء منها هدف لفريقه، لكن الحكم لم يعد إليها، ولم يتم اللجوء للفار لأن الواقعة تخص حكم المباراة ولا يحق للفار إعادة اللعبة'.

رسميًا..رابطة الأندية ترفض طلب الأهلي بتأجيل مباراته أمام إيسترن كامباني

جوردو: الأهلي لديه إصرار قوي للتتويج بالثنائية الإفريقية