انهيار كوبري مشاة بالشرقية عمره 150 عاما.. والبحث عن طفلة في المياه

انهار منذ قليل كوبري مشاة بقرية العزيزية التابعة لمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، وتم إنقاذ سيدة كانت تحمل طفلة، فيما يكثف الإنقاذ النهري البحث عن الطفلة، من مياه بحر مويس.

تلقى اللواء محمد صلاح مدير أمن الشرقية، إخطارا من مدير البحث الجنائي، يفيد انهيار كوبري المشاة القديم بقرية العزيزية دائرة مركز منيا القمح، وانتقلت قوات من الشرطة وفرض كردون أمني لمنع سقوط أي من الأهالي.

وقال شهود عيان، إن الأهالي تمكنت من انتشال 3 أشخاص بينهم سيدة، كانت تحمل طفلة لم تخرج من المياه وجار البحث عنها.

من جانب آخر توجه رئيس مركز ومدينة منيا القمح، إلى موقع الحادث، حيث تبين سقوط جزء من كوبري العزيزية القديم (ولاية الري) بسبب تآكل بعض المواسير الحاملة للكوبري بسبب الصدأ مما أدى إلى ميوله، وكان قد تم إغلاقه بالصخور ولحام الحديد منذ حوالي شهرين بالتنسيق مع هندسة ري منيا القمح.

وتصادف مرور سيدة وطفلتها بطريق الخطأ (بالمخالفة) على الكوبري فسقطتا في بحر مويس، وتم إنقاذ السيدة بواسطة الأهالي وجار البحث عن الطفلة.

علما بأنه يوجد كوبري لعبور السيارات على بعد 100 متر جهة الوحدة المحلية بالعزيزية ووجود كوبري آخر لعبور المشاة على بعد حوالي 200 متر جهة مبنى التأمينات، وتمت السيطرة على الموقف وبحضور الشرطة والإنقاذ النهري.

يذكر أن كوبري قرية العزيزية كان يربط بين شرق القرية نفسها وغربها وكان أول كوبري تم أنشأه بالقرية منذ أكثر من 150 عاما تقريبا، حيث جرى بناؤه في عهد الاحتلال الإنجليزي لمصر، وكان الكوبري مزينا بتماثيل أثرية رائعة.

انهيار كوبري مشاة فى طوخ بالقليوبية «صدمته سيارة نقل ذات ارتفاع كبير» .. صور

القبض على السائق المتسبب في سقوط جزء من كوبري مشاة بطريق الواحات

جريمة بمدخل العقار رقم 10.. قصة فتاة ماتت بـ15 طعنة على يد شاب بالشرقية