إسماعيل الشيمي: اختيار موقع العاصمة الإدارية عبقري ويحمل أبعاد إيجابية .. فيديو

أكد الدكتور إسماعيل الشيمي، أستاذ التخطيط العمراني، إن التخطيط للعاصمة الإدارية منذ البداية كان ناجحًا للغاية، مشيرًا إلى أن اختيار موقعها ذكيًا للغاية، وله أهداف إيجابية.

وقال الشيمي، خلال لقائه مع الإعلامية هند النعساني في تغطية خاصة تقدمها قناة «صدى البلد» بمناسبة مرور 6 سنوات على تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي حكم مصر: "العاصمة الإدارية موقع ذكي وعبقري حيث يتجه للشرق وصولًا بسيناء التي تعد هدف مصر الكبير وإعمارها، لذلك موقع العاصمة الإدارية يمثل الحل الأمثل".

وأضاف: "المدينة تخطيط ذكي وشوارعها تخطيطية ومناسبة، وتم مراعاة فيها أسس ومعدلات التخطيط العمراني، والانتفاع الأمثل من المبنى والخدمة، وكل هذا مبني على قاعدة معلومات عالمية، وقاعدة بيانات تخدم كل خدمات التكنولوجيا الحديثة، فضلًا عن إدارة هذه المدينة بنظام كامل وآمن تحت السيطرة".

واستكمل تصريحاته، إن اتجاه الدولة لإنشاء مثل هذه المواقع والمشروعات يعد نجاح غير مسبوق، لاسيما وإنها اعتمدت فيه على توفير كل سبل الراحة للمواطن قيما يخص الخدمات الإسكانية التي تقدمها له، مشيرًا أن الناحية الاقتصادية للعاصمة الإدارية ستشهد نجاحًا كبيرًا، خاصة وأن هذا المشروع مخطط تخطيط ذكي من بدايته.