باتشيكو: الزمالك واجه صعوبات للوصول إلى نهائي دوري الأبطال وهذا ما أريده أمام الأهلي

كشف جيمي باتشيكو، المدير الفني لنادي الزمالك، أن الوصول إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي لم يكن سهلا.

وقال باتشيكو في تصريح مقتضب اليوم الجمعة في تعليقه على نهائي دوري أبطال إفريقيا المقرر اليوم الجمعة أمام الأهلي على استاد القاهرة الدولي : «لقد كان طريقًا طويلًا وصعبًا للوصول إلى النهائي خاصة في ظل الظروف الحالية».

وتابع المدير الفني للزمالك : «نحن ذا هنا في النهائي  ونريد الفوز باللقب كهدية لمشجعينا».

ويواجه الأهلي نظيره الزمالك اليوم الساعة التاسعة مساءا على استاد القاهرة في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

الطريق إلى النهائي

الزمالك خاض 14 مباراة: فاز 8 ، تعادل 3 ، خسر 3. سجل الفرسان البيض 27 هدفاً واستقبلت شباكهم 9.

الأهلي لعب 14 مباراة: فاز 10 ، تعادل 3 ، خسر 1. سجل الشياطين الحمر 34 هدفاً واستقبلت شباكهم 6.

مدرب الزمالك جيمي باتشيكو

لقد كان طريقًا طويلًا وصعبًا للوصول إلى النهائي خاصة في ظل الظروف الحالية. لكن ها نحن ذا ، ونريد الفوز باللقب كهدية لمشجعينا.

مدرب الأهلي بيتسو موسيماني

الفوز بالكأس من قبل في طي التاريخ. أريد الآن أن أفوز باللقب مرة أخرى ، هذه المرة مع الأهلي. منذ أن جئت إلى هنا ، الجميع يخبرونني أن هذا هو الكأس الأكثر أهمية الذي يريدون الفوز به. نأمل أن نفعل ذلك.

موعد مباراة الأهلي والزمالك

تقام مباراة الأهلي والزمالك، غدًا الجمعة، في تمام الساعة التاسعة مساءً، على أرضية ملعب استاد القاهرة، بدون حضور جماهيري، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، الذي يقام لأول مرة في تاريخ القارة السمراء بين فريقين من دولة واحدة، ليعد إنجازًا تاريخيًا وحدث فريد من نوعه لذلك أطلق عليه «نهائي القرن».

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك

ومن المقرر أن تقام مباراة الأهلي والزمالك، في تمام الساعة التاسعة مساءً، وتذاع عبر قناة بي إن سبورتس 1 و7 HD، ويعلق عليها التونسي عصام الشوالي، وتذاع أرضيًا بتعليق مدحت شلبي.

حكم مباراة الأهلي والزمالك

ويدير الحكم الدولي المغربي رضوان جيد، مباراة نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، التي ستجمع بين الأهلي والزمالك، غدًا الجمعة، على استاد القاهرة الدولي، وهو من مواليد أبريل من عام 1979، ويبلغ من العمر 39 عامًا ويعمل محاميًا، وحصل على الشارة الدولية فى عام 2008، وكان والده حكمًا شهيرًا فى الكرة المغربية والقارة السمراء،

موسيماني VS باتشيكو

حصد موسيماني 10 ألقاب في مسيرته التدريبية، 5 ألقاب في دوري جنوب إفريقيا، وبطولتي كأس، وبطولة نيدبانك، ولقب دوري أبطال إفريقيا، ولقبا على مستوى السوبر الإفريقي، وعلى الجانب الآخر درب باتشيكو، فريق بوافيستا من عام 1998م الى عام 2004م وحصل معه على بطولة الدورى البرتغالى عام 2002، وبطولة الدورى البرتغالى عام 2001-2002 حصل عليها فريق سبورتنغ لشبونة البرتغالى، وبطولة الدوري البرتغالي عام 2002-2003 حصل عليها فريق بورتو البرتغالى. وحصل على جائزة أفضل مدرب فى البرتغال أربع مرات.

غيابات الأهلي بسبب كورونا

أثبتت المسحة التي أجراها الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، صباح يوم الأربعاء، تحت إشراء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، سلبية جميع المسحات عدا 3 لاعبين هم صالح جمعة ووليد سليمان واليو ديانج، ليتأكد غياب الثلاث لاعبين عن المباراة، بسبب إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

غيابات الزمالك بسبب كورونا

أثبتت المسحة التي أجراها الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، صباح يوم الأربعاء، تحت إشراء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، سلبية جميع المسحات عدا 3 لاعبين هم يوسف أوباما وعبد الله جمعة ومحمود الونش، ليتأكد غياب الثلاث لاعبين عن المباراة، بسبب إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

التاسعة يا أهلي أم السادسة يا زمالك

ويدخل الفريقين في صدام قوي، على أمل خطف أحدهما لقب الأميرة السمراء، حيث يبحث النادي الأهلي عن التتويج بالبطولة التاسعة والغائبة عن جدرانه منذ عام 2013، حيث عاندته كثيرًا في السنوات الماضية، بعدما خسرها لعامين متتاليين أمام الوداد المغربي ثم الترجي التونسي، بينما الزمالك الذي تغيب عن جدرانه هذه البطولة منذ عام 2002، يأمل في التتويج بلقبها للمرة السادسة في تاريخه، بعدما استعصت عليه في 2016 وخسرها ضد صن داونز الجنوب إفريقي.

التشكيل المتوقع للنادي الأهلي ضد الزمالك

ومن المتوقع أن يبدأ النادي الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، بالتشكيل التالي: في حراسة المرمى محمد الشناوي، وأمامه خط الدفاع علي معلول وياسر إبراهيم وأيمن أشرف ومحمد هاني، بينما في وسط الملعب جونيور أجايي وعمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد مجدي قفشة وحسين الشحات وفي الهجوم مروان محسن.

التشكيل المتوقع لنادي الزمالك ضد الأهلي

ومن المتوقع أن يبدأ نادي الزمالك بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو، بالتشكيل التالي: في حراسة المرمى: محمد أبو جبل، وأمامه خط الدفاع إسلام جابر ومحمد عبد الغني ومحمود علاء وأحمد عيد، بينما في وسط الملعب، فرجاني ساسي وطارق حامد وأشرف بن شرقي وأحمد سيد زيزو وفي الهجوم مصطفى محمد.

 

الوطنية للإعلام تنقل غدًا مباراة نهائي إفريقيا بين الأهلي والزمالك أرضيًا

رانيا يوسف ترقص بعلم الأهلي قبل القمة :«الثالثة شمال بتهز جبال»

«عائلة جمعة محسودة».. وصفوا الأم بالأسعد في مصر.. فأصيب صالح وعبدالله بكورونا

بديل عبد الله جمعة «أهلاوي».. صورة متداولة لإسلام جابر في «التالتة شمال» قبل نهائي إفريقيا