باتشيكو: دوري الزمالك يساوي 5 بطولات للأهلي.. ولم أرى المنافس يتعرض للأذى في أي شيء

أطلق البرتغالي جايمي باتشيكو، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تصريحات نارية، بدأها بإعلانه تحمل مسئولية خسارة لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد الهزيمة من الأهلي بهدفين مقابل هدف.

أتحمل خسارة بطولة إفريقيا

أكد جايمي باتشيكو، تحمله المسئولية الكاملة لخسارة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي، مضيفًا أن الأهلي عانى أمام طلائع الجيش بنهائي كأس مصر بسبب المجهود البدني رغم أنه لعب أمام 10 لاعبين في نهاية المباراة ووصل إلى أشواط إضافية وركلات ترجيح بخلاف أنه لعب غالبية مباريات الدور الثاني بأريحية كبيرة.

الونش أفضل مدافع في الزمالك

كما أشار باتشيكو أن الزمالك تأثر هجوميًا بغياب يوسف أوباما وعبد الله جمعة، موضحًا أنه مع كامل احترامه لمحمود علاء وعبد الغني وعبد السلام إلا أن محمود حمدي الونش كان الأفضل والأكثر جاهزية للعب في نهائي إفريقيا، مشيرًا إلى أن الفريق استقبل 5 أهداف في 8 مباريات شارك فيها الونش، بينما استقبل 5 أهداف في مباراتين غاب عنهما اللاعب نفسه.

سر مشاركة شيكابالا أساسيًا أمام الأهلي

واستكمل تصريحاته بأن الجميع توقع منه إشراك الكونغولي كابونجو كاسونجو في نهائي إفريقيا ولكنه فضل إشراك شيكابالا لتقوية العمق والتركيز في الكرات الثابتة لكن الأمور لم تسر كما خطط لها، كما أن المغربي محمد أوناجم لم يتدرب قبل نهائي إفريقيا ولم يؤد برنامج الاستشفاء بشكل كافٍ وهو ما جدد إصابته في مباراة طلائع الجيش.

مبروك للأهلي ولكن كنا أحق بالفوز

وأكمل باتشيكو: «لعبنا بشكل جيد في نهائي إفريقيا وأهنئ الأهلي على فوزه بدوري أبطال إفريقيا ولكن نحن نقدر كرة القدم المصرية ومن العدل أن نقول إن فوز الأهلي كان صعبا لأننا بدأنا المباراة بالتأخر بهدف وتعادلنا والإحصائيات كانت أفضل لنا ولاعبونا كانوا أبطالا ولي الشرف أن أعمل مع هذه المجموعة، فضلًا عن بن شرقي كانت له ركلة جزاء مستحقة».

واختتم باتشيكو تصريحاته: «لاعبو الزمالك تأثروا بالهزيمة من الأهلي في نهائي افريقيا لذا لم يظهروا بشكل جيد في مباراة طلائع الجيش، بخلاف السفر لخوض المباراة خارج القاهرة».

سبب رفض ضم أمير عادل

قال باتشيكو: «أمير عادل خلال سنتين أحرز هدفين وتنقل لأكثر من نادٍ وهذا لا يناسب الزمالك»، مضيفًا: «الفارق بين فريق 2014 و2020 أن لاعبي 2014 كانوا جميعهم على مستوى واحد وكنت أملك حوالي 20 لاعبا بنفس المستوى ولكن في الفريق الحالي البدلاء ليسوا على نفس مستوى الفريق الحالي».

طارق حامد قلب الزمالك النابض

أشار المدير الفني للزمالك إلى أن طارق حامد لاعب الوسط هو قلب الزمالك وقائد حقيقي داخل الملعب وتألق بن شرقي وزيزو ومصطفى محمد حرمني من إعطاء الفرصة للبدلاء ولا أستطيع أن أتذكر بأنني دربت لاعبًا في حياتي بهذه القوة التي يمتلكها مصطفى محمد فهو يحتاج فقط لمزيد من النضج والذكاء في الملعب، موضحًا أن حازم لاعب مميز وإصابته أثرت على أداء الفريق.

شيكابالا كان بإمكانه أن يصبح مثل محمد صلاح

قال باتشيكو: «لم أر شيكابالا وهو في عمر الـ 20 عامًا، ربما لو كان يسير بنفس الطريق الذي يسير فيه الآن في وقتها لكان مثل محمد صلاح فهو لديه موهبة كبيرة ومستشار رائع لزملائه»،

دوري واحد للزمالك يساوي 5 ألقاب للأهلي

قال باتشيكو: «من خبرتي في مصر، الدوري الذي يفوز به الزمالك مثل 5 من الذي يفوز به الأهلي، لأنني لم أر الأهلي يتعرض للأذى في أي شيء هنا .. أتمنى فقط أن يكون التحكيم عادلًا، وفي آخر جولات الدوري أحرزنا عدد نقاط مثل الأهلي. لو كنت موجودا من البداية لما وصل الفارق إلى 20 نقطة، لا يصح أن يكون الفارق بين الفريقين كبير لهذه الدرجة».

فرجاني ساسي ذكي ورائع.. وعبد الله جمعة ظهير عصري

أشاد باتشيكو، بلاعبيه، قائلًا: «فرجاني ساسي ليس قوي للغاية بدنيا، لكنه يمرر بطريقة رائعة وذكي للغاية ويرى اللعبة قبل المنافسين، بينما عبد الله جمعة ظهير أيسر عصري يدافع ويهاجم بشكل جيد، وينفذ التعليمات بشكل رائع».

باتشيكو: أتحمل خسارة بطولة إفريقيا.. والونش أفضل من علاء وعبد الغني

رسائل تحفيزية من باتشيكو للاعبي الزمالك على هامش المران