باتشيكو مدرب الزمالك.. «من ألف يوم عاطل كورة» .. وآخر تجاربه في الدوري الصيني فاشلة

أعلن مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، التعاقد مع البرتغالي جايمي باتشيكو، مديرًا فنيًا للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء، خلفًا للفرنسي باتريس كارتيرون، الذي رحل عن منصبه بشكل مفاجئ.

وقال مرتضى منصور، في تصريحات إعلامية، مساء الأربعاء، إن اللجنة المشكلة لتحديد المدرب الجديد استقرت على جروس، إلا أن المفاوضات باءت بالفشل بسبب المقابل المادي، بينما فيريرا اعتذر بسبب المساعدين.

ولم يتول باتشيكو تدريب أي فريق خلال الفترة الماضية، بالتحديد من أن رحل عن فريق تيانجين تيدا الصيني، منذ 30 مايو عام 2017، أي أنه متقاعد عن العمل منذ أكثر من 3 سنوات.

وقاد باتشيكو، تدريب تيانجين تيدا الصيني، في 21 مباراة، استطاع أن يفوز في 6 مباريات فقط، بينما تعادل في 5 مباريات، وخسر 10 مباريات كاملة، ليرحل بعدها عن الفريق بسبب سوء النتائج.

وسبق وأن تولى باتشيكو، تدريب الزمالك في عام 2015، خلفًا لحسام حسن الذي أقيل من منصبه وقتها، حيث تم التعاقد معه لمدة موسم واحد، وسط تفاؤل كبير من جمهور نادي الزمالك بالمدرب الجديد.

وخيب المدرب البرتغالي آمال جمهور الزمالك، ولم يستمر طويلًا رغم نتائجه الجيدة، إذ نجح في تحقيق 9 انتصارات وتعادلان وهزيمة واحدة، ليفاجئ بعدها الجميع بهروبه من تدريب الأبيض، ليتولى حينها قيادة الشباب السعودي.