باروندو يعلن قائمة مصر لمواجهة أمريكا في كأس العالم لكرة اليد

أعلن الإسباني جارسيا باروندو، قائمة منتخب مصر لمواجهة أمريكا، في ختام دور المجموعات التمهيدي بكأس العالم لكرة اليد 2023 في بولندا والسويد.

واستبعد باروندو كلًا من الحارس عبد الرحمن حميد ولاعب الدائرة شادي خليل، مع استمرار استبعاد أحمد خيري، الذي لم يدخل قائمة المنتخب بعد منذ انطلاق البطولة، نظرًا لتعرضه لإصابة في مباراة فرنسا الودية، قبيل انطلاق البطولة.

قائمة منتخب مصر ضد أمريكا

ودخل في قائمة المباراة الحارس كريم هنداوي ولاعب الدائرة محمد ممدوح هاشم، اللذان فضل باروندو إراحتهما خلال مواجهة المغرب الماضية.

ويلتقي منتخب مصر مع نظيره منتخب أمريكا، في ختام مشوار المنتخبين بدور المجموعات التمهيدي في بطولة كأس العالم لكرة اليد، التي تستضيفها بولندا والسويد، في نسختها الثامنة والعشرين.

ويسعى منتخب مصر إلى تحقيق انتصار مهم، ومواصلة مشواره المثالي في البطولة حتى الآن، بعدما ضمن سلفًا تأهله إلى الدور الثاني من البطولة.

وحقق منتخب مصر انتصارين في بداية مشواره بمونديال اليد، بدايةً من الفوز على منتخب كرواتيا، بطل العالم عام 2003، بنتيجة 31-22، ثم الانتصار على منتخب المغرب بنتيجة 30-19.

مباراة مصر وأمريكا بمونديال اليد.. لقاء مهم

وتكمن أهمية المباراة ضد أمريكا رغم أنها تأتي بعد ضمان منتخب مصر ترشحه بشكل رسمي إلى الدور الثاني، في أن المنتخب الأمريكي في طريقه هو الآخر للعبور إلى الدور الثاني لأول مرة في تاريخه، وذلك بفضل انتصاره على منتخب المغرب في الجولة الأولى بنتيجة 28-27.

هذا الأمر يعني أن منتخب مصر بحاجة إلى الانتصار كي يعبر بالعلامة الكاملة من النقاط إلى الدور الثاني، الذي يُلعب أيضًا بطريقة دور المجموعات، حيث ستلتحم مجموعة مصر، وهي المجموعة السابعة، مع المجموعة الثامنة، التي تضم منتخبات الدنمارك وبلجيكا والبحرين وتونس.

وإن انتصرت مصر على منتخب الولايات المتحدة، فإنها ستتقدم إلى الدور الثاني بـ4 نقاط، وستُلاقي المنتخبات المتأهلة عن المجموعة الثامنة، والتي عُرف منها منتخب الدنمارك 'حامل اللقب'، الذي ضمن ترشحه في صدارة المجموعة، في انتظار حسم المقعدين الآخرين عن هذه المجموعة.

منتخب مصر يتأهل للدور الثاني بكأس العالم لكرة اليد بانتصاره على المغرب 30-19