بالأرقام.. كيف استفاد الزمالك والأهلي من الـVAR والتحكيم في الموسم الاستثنائي؟.. فيديو

استعرض الناقد الرياضي خالد طلعت، إحصائية توضح الفارق بين نتائج الأهلي والزمالك في الموسم الماضي، قبل تطبيق تقنية الـVAR، وكشف عن الأرقام في الموسم الحالي.

وأوضح خالد طلعت، خلال لقاء مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»، أن العام الماضي أول عام يتم فيه تطبيق تقنية الـVAR، في آخر 18 مباراة في الموسم الماضي.

نتائج الأهلي والزمالك مع الـVAR

وتابع خالد طلعت، أن الأهلي حصل على 6 ركلات جزاء قبل تطبيق الـVAR في الدور الأول، ونفس الرقم كان في الدور الثاني، مشيرًا إلى أن هذه الأرقام تعني أن الأهلي حصل على نفس عدد ضربات الجزاء بعد تطبيق التقنية.

وعن أرقام الزمالك، قال خالد طلعت، أن الزمالك حصل على 5 ركلات ترجيح قبل الـVAR و6 بعد التطبيق، وهذا يعني أن الـVAR زاد الزمالك في الدور الثاني ببطولة الدوري في النسخة الماضية.

وأوضح خالد طلعت، أن الأهلي لم يحسب عليه أي ركلات جزاء قبل تطبيق تقنية الـVAR في النصف الأول من الدوري، وبعد تطبيق التقنية تم احتساب 3 ركلات جزاء على الأهلي، مشيرًا إلى أن الـVAR تسبب في العدل.

وعن الزمالك، قال إن الأبيض حصل معه عكس الأهلي، فقبل تطبيق الـVAR احتسب عليه 3 ركلات جزاء وبعد التطبيق احتسب عليه ركلتين جزاء.

وأتم خالد طلعت، الأهلي حصل على بطاقة حمراء واحدة قبل تطبيق التقنية في الدور الأول، وبعد التطبيق تم طرد 4 لاعبين، في حين أن الزمالك تعرض للترض قبل الـVAR لثلاث لاعبين وبعد التطبيق حصل على طرد وحيد.

أما عدد النقاط الذي حصل عليها الزمالك والأهلي قبل وبعد تطبيق التقنية، كشف خالد طلعت، أن الأهلي حصل على النقاط كاملة قبل تطبيق التقنية في 16 مباراة 48 نقطة، وبعد التطبيق حصل على 41 نقطة فقط، وهذا يعني أن نتائج الأهلي قلت بعد تطبيق الـVAR.

وعلى الجانب الآخر، حصل الزمالك على 31 نقطة قبل تطبيق التقنية، وبعد التطبيق حصل على 41 نقطة في الدور الثاني.

وكشف خالد طلعت عن أرقام الموسم الحالي في ظل تطبيق تقنية الـVAR، موضحًا أن الزمالك حصل على 15 ركلة جزاء، في حين أن الأهلي حصل على 7 ركلات جزاء.

أرقام الأهلي والزمالك الموسم الحالي

وأشار إلى أن الزمالك عليه 5 ركلات جزاء في الموسم الحالي، أما الأهلي فعليه 3، كما حصل الزمالك على 5 بطاقات حمراء، في حين أن الأهلي لم يحصل على أي بطاقة حمراء في الدوري هذا الموسم.

وختم خالد طلعت حديثه قائلًا: «الزمالك استفاد بالتحكيم بقدر بسيط جدًا، لكن الأهلاوية بالغوا في وصف الأمر»، مشيرًا إلى أن الأخطاء التحكيمية قلت هذا الموسم بعد تطبيق الـVAR.

https://www.youtube.com/watch?v=g4tKAV51eE4

التاريخ يصدم الأبيض.. الأهلي خطف الدوري من الزمالك 5 مرات في الأمتار الأخيرة

موعد مباراة بيراميدز وأسوان في الدوري المصري

مواعيد مباريات الأهلي والزمالك

مواعيد مباريات الأهلي والزمالك مواعيد مباريات الأهلي والزمالك

مباراة الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك في قمة الدوري الأهلي والزمالك في قمة الدوري

مباراة الأهلي والزمالك - صورة أرشيفية مباراة الأهلي والزمالك - صورة أرشيفية

مواعيد مباراة الأهلي والزمالك مواعيد مباراة الأهلي والزمالك

اتحاد الكرة: قمة الأهلي والزمالك في رمضان اتحاد الكرة: قمة الأهلي والزمالك في رمضان

نبذ التعصب - الأهلي والزمالك نبذ التعصب - الأهلي والزمالك

قمة الأهلي والزمالك قمة الأهلي والزمالك

موعد-مباراة-الأهلي-والزمالك