بالأرقام من يتفوق ويتوج بجائزة الأفضل فى أفريقيا «صلاح - مانى - محرز»

كتب - تاج الدين حسن .. كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، اليوم الأحد، النقاب عن القائمة النهائية لأفضل لاعب أفريقي لعام 2019، والتى ضمت ثلاث لاعبين.

ويتنافس على جائزة الأفضل محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، وزميله في الفريق السنغالي ساديو مانيه، ورياض محرز، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي.

ومن المقرر أن يتم الكشف عن الفائز بجائزة الأفضل، في حفل سيقام يوم الثلاثاء، الموافق السابع من يناير المقبل، في مدينة الغردقة.

 

« elbaladtv » يرصد في السطور المقبلة ما قدمه الثلاثي خلال فاعليات هذا العام حتى الآن :

محمد صلاح

تمكن الفرعون المصري، محمد صلاح، من التتويج رفقة ليفربول، بثلاثة ألقاب قارية، وهي دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

وعلى صعيد منتخب مصر، أخفق محمد صلاح أن يقود منتخب بلاده في الوصول لأبعد نقطة ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 والتي احتضنتها بلاد الهرامات، حيث ودع الفراعنة، البطولة من دور الـ 16 على يد جنوب إفريقيا.

وقد خاض محمد صلاح رفقة فريق ليفربول 49 مباراة، في مختلف البطولات، حقق الفوز خلالها في 38 وتعادل في 6 مباريات، وخسر 5 لقاءات ، سجل 24 هدفًا، وصنع 12 تمريرة حاسمة، ومع منتخب مصر، خاض 5 مباريات فقط، حقق مع الفراعنة الفوز بـ 4 مباريات والهزيمة في مباراة واحدة وسجل خلالها هدفين وصنع مثلهما.

وقد توج محمد صلاح بعدد من الجوائز الفردية، أهمها، هداف البريميرليج برصيد 22 هدفاً ، وأحسن لاعب بمونديال الأندية.

محمد صلاح محمد صلاح

ساديو ماني

تمكن السنغالي، ساديو ماني، من التتويج رفقة ليفربول، بثلاثة ألقاب قارية، وهي دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

وعلى صعيد منتخب السنغال، قاد ساديو ماني ، منتخب بلاده لنهائي كأس الأمم الإفريقية 2019، ولكنه خسر أمام منتخب الجزائر.

وقد خاض ساديو ماني 50 مباراة، مع ليفربول في مختلف البطولات، حقق الفوز في 40 منها، وتعادل في 7 مباريات، بينما تلقى الهزيمة 3 مرات فقط، و أحرز 30 هدفًا، بينما صنع 12 تمريرة حاسمة، ومع منتخب السنغال، لعب ماني 11 مباراة، حقق الفوز في 8 مباريات، والتعادل في مباراة واحدة، وتلقى هزيمتين رفقة أسود التيرانجا، واستطاع أن يسجل 4 أهداف، وصنع 3 تمريرات حاسمة.

وقد توج ساديو ماني بعدد من الجوائز الفردية، أهمها، هداف البريميرليج برصيد 22 هدفاً.

رياض محرز

تمكن الجزائري رياض محرز، من التتويج رفقة مانشستر سيتي، بالرباعية المحلية، وهي الدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس كاراباو، وكأس الدرع الخيرية.

وعلى صعيد منتخب الجزائر، قاد رياض محرز، منتخب بلاده للتتويج ببطولة الأمم الأفريقية للمرة الثانية فى تاريخه.

خاض رياض محرز 38 مباراة، مع مانشستر سيتي في مختلف البطولات، حقق الفوز في 31 مباراة، وتعادل في 3 مباريات، وتلقى الهزيمة في 4 مباريات، وسجل 11 هدفًا، بينما تمكن من صناعة 16 تمريرة حاسمة، ومع منتخب الجزائر، خاض 14 مباراة، حقق الفوز في 12 مباراة والتعادل في مباراتين ولم يتلق مع منتخب بلاده أي هزيمة، وسجل 5 أهداف وصنع 4 تمريرات حاسمة.