باهر السعيد يحذر من تناول الأطفال اللانشون: يضعف المناعة ويهدد بالسرطان.. فيديو

حذر الصيدلي باهر السعيد، من تناول الأطفال اللانشون في ظل أزمة فيروس كورونا.

وقال السعيد خلال لقائه مع مقدمي برنامج «إنبوكس» على قناة صدى البلد 2 «اللانشون واللحوم المصنعة تضعف مناعة الأطفال، كون اللانشون يحتوي على نترات الصوديوم».

وأشار إلى أن الإفراط في تناول اللانشون يسبب مشكلات في القلب وقصور في الشرايين، ويزيد من فرص الإصابة بمرض السكري، وقد يصيب بأورام سرطانية.

وكشف الصيدلي باهر السعيد، عن فوائد الفلفل الأسود، أنه يساعد على زيادة فعالية فيتامينات أخرى.

وقال «الفلفل الأسود يزيد درجة امتصاص بعض الأعشاب، والفيتامينات الأخرى بنسبة 2000%»، مشيرا إلى أن الفلفل الأسود يزيد تركيز فيتامين ب 12، وفيتامين 6، وفيتامين أ، والكركم».

وتابع: «من مخاطر الفلفل الأسود إنه يزيد امتصاص بعض الأدوية، كأدوية الصرع على سبيل المثال، لذلك يجب ألا يتناوله مرضى الصرع».

كما أكد  فوائد أقراص الزنجبيل قائلا «أقراص جنجر من أفضل المكملات الغذائية، لأنه يزيد معدلات الحرق ويساعد على سد الشهية».

وأوضح أن أقراص جنجر تعد مقاوم لجرثومة المعدة والغثيان والقئ، مشيرا إلى أنه يعد مسكنًا طبيعيًا لآلام العظام والمفاصل والخشونة.

وكشف الصيدلي باهر السعيد، أسباب نقص «فيتامين د» لدى بعض الأشخاص.

وقال  «عدم التعرض للشمس قضاء ساعات طويلة أمام شاشات التلفزيون من أسباب نقص فيتامين د».

وأشار إلى أن تكرار الإصابة بعدوى معينة، من أسباب نقص فيتامين د، مؤكدا أهمية فيتامين د لعلاج هشاشة العظام وزيادة المناعة لمقاومة أي ميكروب.

البث المباشر قناة صدي البلد

جمال شعبان يحذر من اللانشون ويصف السكر الأبيض والغامق بالسموم

جمال شعبان يحذر: «السمن الصناعي يزيد من فرص حدوث جلطات القلب بنسبة 93%»

ضبط كميات كبيرة من اللانشون ومستحضرات التجميل والمنشطات الفاسدة

نصائح باهر السعيد لتقوية مناعة الأطفال قبل عودة المدارس

https://www.youtube.com/watch?v=LYOkHF8lPN8&feature=youtu.be&fbclid=IwAR20Q6AvoAEtVjnYY_2Nn0jU7njrPIKcA4eJOq1DLwE3nJvrGGeAI_AuuLw