بايرن ميونخ ضد مانشستر يونايتد| ذكريات الماضي تحكم الحاضر.. وقصة ريمونتادا قاتلة عمرها ربع قرن

سيكون عشاق كرة القدم على موعد مع قمة واعدة تجمع بايرن ميونخ ضد مانشستر يونايتد، في مستهل مشوار الفريقين بدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

وفي تاريخ دوري أبطال أوروبا عديد المواجهات التي جمعت الفريقين، اللذين صالا وجالا في الملاعب الأوروبية وأحرزا العديد من الألقاب القارية والعالمية كذلك.

بايرن ميونخ ضد مانشستر يونايتد.. تاريخ المواجهات

والتقى الفريقان في 11 مباراة من قبل انتصر بايرن ميونخ في 4 مباريات، مقابل انتصارين لمان يونايتد وحسم التعادل 5 مواجهات بين الجانبين.

آخر المواجهات كانت قبل أكثر من 9 أعوام، في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا موسم 2013-2014، ووقتها حسم الفريق البافاري المباراة لمصلحته، فبعد التعادل ذهابًا في أولد ترافورد بهدف لمثله، انتصر إيابًا في الأليانز أرينا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وقبلها بأربع سنوات، تقابل الفريقان أيضًا في ربع نهائي دوري الأبطال في موسم 2009-2010، وتأهل بايرن ميونخ لنصف النهائي بفضل الأهداف المسجلة خارج الديار، بعد أن انتصر اليونايتد في أولد ترافورد بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وانتصار البايرن على ملعبه بهدفين مقابل هدف.

ريمونتادا لا تُنسى لمانشستر يونايتد

لكن المواجهة الأهم والأشهر في تاريخ الفريقين كانت قبل أكثر من 24 عامًا، حينما التقى الفريقان في نهائي دوري أبطال أوروبا.

فقبل ما يقرب من ربع قرن، كان ملعب الكامب نو في برشلونة مسرحًا لنهائي دوري أبطال أوروبا عام 1999، بين بايرن ميونخ ومانشستر يونايتد، في 26 مايو 1999.

بايرن ميونخ تقدم مبكرًا في النتيجة عند الدقيقة السادسة عن طريق ماريو باسلر، وظلّ الفريق البافاري محافظًا على تلك النتيجة حتى الرمق الأخير من عمر المباراة، وهنا حدث ما لم يتوقعه أكثر المتشائمين من جمهور البايرن وأكثر المتفائلين من جمهور اليونايتد.

وبينما أشار الحكم الإيطالي الشهير بييرلويجي كولينا بثلاث دقائق وقتًا بدلًا من الضائع، كان أقصى أحلام لاعبي اليونايتد هو إدراك التعادل، وجرّ المباراة نحو شوطين إضافيين، لكن حدث ما لم يكن على البال.

فقد تمكن إدوارد بول شيرينجهام من إدراك هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، قبل أن يخطف النرويجي أولي سولشاير هدف الانتصار لليونايتد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع في سيناريو أذهل الجميع.