باير ليفركوزن: استمرار قاعدة 50+1 يمنح الهيمنة لبايرن ميونخ

أعرب فرناندو كارو، الرئيس التنفيذي لفريق باير ليفركوزن الألماني لكرة القدم عن أمله في أن يكون في إمكانهم تبديد مخاوف مكتب الكارتل الألماني، وهو هيئة حكومية تنظم المنافسة الوطنية في ألمانيا، بشأن حالة الإعفاء من قاعدة 50+1 الخاصة بالمستثمرين في اللعبة.

وقال كارو لصحيفة 'جلوك': 'أعطينا مكتب الكارتل حججا جيدة من أجل الإبقاء على الإعفاءات في الوقت الراهن، ونواصل الافتراض أن القوانين الحالية، بما في ذلك لائحة الإعفاء، متوافقة قانونيا'.

وتحت القواعد في ألمانيا لا يمكن للمستثمرين أن يحصلوا على الأغلبية في أحد الأندية لأن النادي يجب أن يحتفظ بأسهم 50%+1.

لكن ليفركوزن وهوفنهايم وفولفسبورج حصلوا على إعفاءات لأن شركة الكيماويات باير، ورجل الأعمال ديتمر هوب، وشركة صناعة السيارات فولكسفاجن، استثمروا مبالغ كبيرة على مدى 20 عاما دون انقطاع.

ولم يعترض مكتب الكارتل مؤخرا على قاعدة 50+1 نفسها لكنه انتقد الإعفاءات للأندية الثلاثة التي حصلت عليها بنهاية الشهر الماضي.

وقال كارو: 'من المهم التأكيد على أن باير إيه.جي. لديها مالك لا يضخ مبالغ كبيرة من الأموال في النادي. نحن خاضعون إلى حد كبير للإطار الاقتصادي'.

وأضاف كارو أنه شخصيا يعتبر أن قاعدة 50+1 أصبحت قديمة لأن الأندية الألمانية لديها عيبا خارجيا، لكنه أيضا أوضح أن الجماهير لديها مشاعر قوية بشأن هذه القضية التي تعد جزء من ثقافة كرة القدم الألمانية.

وقال: 'إذا أرادت أغلب الأندية الألمانية الالتزام بقاعدة 50+1 أتقبل هذا أيضا'.

وأضاف: 'لكننا إذا كان لدينا شكوى من أن نفس النادي دائما يتوج بطلا، فيجب أن نكون صريحين بما يكفي للاعتراف بأن هذا سيتغير بصعوبة مع استمرار العمل بقاعدة 50+1'، في إشارة منه إلى أن بايرن ميونخ هو بطل الدوري في المواسم التسعة الأخيرة.

بايرن ميونخ يفوز على فرايبورج بثنائية ويواصل صدارته للدوري الألماني

بايرن ميونخ يكتسح بنفيكا بخماسية ويتصدر مجموعته بدوري أبطال أوروبا بالعلامة الكاملة