بتخفيضات 30%.. افتتاح ثامن معارض أهلا رمضان للسلع الغذائية بالبحيرة 

افتح اليوم اللواء أحمد أنور عباس السكرتير العام للمحافظة، معرض أهلا رمضان للسلع الغذائية والرمضانية المقام بمدينة الرحمانية، بحضور الحسيني أبو عيانة، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الرحمانية، والمهندس مجدي الخضر وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية.

ويعد المعرض هو الثامن بالمحافظة لعرض السلع الغذائية واللحوم بالأسعار التنافسية والتي تقل عن مثيلاتها بالأسواق بنسب تصل من 25 إلى 30%.

ويأتي افتتاح المعرض، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير السلع الغذائية بالأسعار الاقتصادية لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، وتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس مجلس الوزراء بتبكير إقامة معارض 'أهلا رمضان' هذا العام لتبدأ من يناير الجاري، وتستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك، لتعمل جنباً إلى جنب المنافذ المتنقلة، ومنافذ وزارات الزراعة والدفاع والداخلية والتنمية المحلية لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بالأسعار الاقتصادية المخفضة.

وتفقد  السكرتير العام بتفقد أجنحة المعرض الذي نظمته المحافظة بالتنسيق مع مديرية التموين وبالتعاون مع الوحدة المحلية، ضمن خطة المحافظة للتوسع في فتح المعارض والمنافذ لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، وتضم مختلف المنتجات من الخضر والفاكهة والسلع الغذائية والرمضانية والمنظفات بالإضافة إلى اللحوم البلدية والحمراء وأقسام للمجمدات من خضر ولحوم ودواجن وأسماك.

ويضم المعرض 8 أجنحة لكبرى شركات المواد والسلع الغذائية من أجل توفير وعرض كميات كبيرة من المواد الغذائية والسلع الأساسية والرمضانية واللحوم أمام المواطنين بالأسعار التنافسية والتي تقل عن مثيلاتها بالأسواق بنسب تصل من 25 إلى 30%.

أسعار سلع أهلا رمضان في البحيرة

ويتم طرح اللحوم البلدي بقرى وضأن بسعر 170 جنيه، والأرز يبدأ من سعر 15 حنيها للكيلو، والزيت بأسعار تبدأ من 34 جنيها حسب الحجم والنوع، والسمن وزن 1 كجم بسعر 90 جنيها، وزيت الزيتون 1 ك سجل 60 جنيها، بينما يعرض العدس الأصفر بسعر 30 جنيها لوزن كيلو والفول البلدي بسعر 28 جنيها، و1كيلو دقيق فاخر بسعر 15  جنيها للكيلو والعدس بجبة بسعر 28 جنيها للكيلو، اللوبيا البلدى 44 جنيها واللوبيا المستوردة بسعر 32 جنيها لوزن 1 كيلو، و٣٢ جنيها سعر الكيلو من الفاصولياء.

ويعرض السكر وزن كيلو بسعر 17 جنيها وعبوة المربى 26 جنيها وعلبة التونة المفتتة تبدأ بـ 15 جنيها والتونة القطع بداية من 19 جنيها وتعرض كرتونة البيض بسعر 83 جنيها، كما يتم بيع المكرونة بسعر يبدأ من 15.5 جنيه للكيلو وعبوة الصلصة تبدأ من 10 جنيهات والسلع المطروحة بالمنافذ كباقي السلع المطروحة بالأسواق، تتمتع بنفس جودة المنتج والتعبئة، ولكن بأسعار مخفضة.

كما تم توفير سيارة متنقلة محملة بـ 300 أسطوانة غاز تباع بسعر 75 جنيها سعر المستودع وخدمة التوصيل للمنزل.

توافر كافة السلع والمنتجات

وأكد اللواء أحمد أنور عباس على استمرار فتح المنافذ وتوافر كافة السلع والمنتجات حتى نهاية شهر رمضان المبارك بأسعار مخفضة، للتخفيف عن كاهل المواطنين والأسر البحراوية والعمل على ضبط الأسواق ومحاربة الغلاء وجشع بعض التجار.

ووجه باستمرار المتابعة للتأكد من الأسعار المقررة وتاريخ الإنتاج ومطابقته للأسعار وصلاحيته، مشيداً بجهود تجار البحيرة الشرفاء للوقوف جنبا الى جنب مع الجهاز التنفيذي والتموين لتوفير السلع بأسعار مخفضة.

هذا بالإضافة إلى الضربات الموجعة والكبرى التى تنفذها مديرية التموين ومباحث التموين لضرب الاحتكار واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وضبط الأسواق.

منافذ بيع السلع الغذائية

يذكر أن المحافظة لديها خطة طموحة وبرنامج مكثف للتوسع في فتح منافذ بيع السلع الغذائية والتي وصل عددها إلى ما يقرب من 3100 منفذ بنطاق المحافظة بكافة مدن ومراكز وقرى المحافظة بالتنسيق مع كافة الجهات، بالإضافة لمنافذ منتجات مدارس التعليم الفني الزراعة والتي بلغت 21 منفذا، وكذا معارض 'أهلاً رمضان' والجاري افتتاحها لطرح كافة أنواع السلع الأساسية بالأسعار المخفضة للمواطنين للتخفيف عن كاهل المواطنين والأسر البحراوية والعمل على ضبط الأسواق.

وتهيب المحافظة، بكافة المواطنين الإبلاغ فورا عن أي حالة تلاعب أو زيادة في الأسعار وذلك من خلال الأرقام التالية :

غرفة عمليات محافظة البحيرة:

• الخط الساخن: ١١٤

• التليفون الارضي : ٠٤٥/٣٣٤٩٤٤٧ - ٠٤٥/٣٣٥٦٣٩٧.

ومديرية التموين وجهاز حماية المستهلك على:

• الخط الساخن: ١٩٥٨٨

• التليفون الارضي: ٠٤٥/٣١٩٢٤٨٠

• تطبيق واتس آب: ٠١٥٧٧٧٧٩٩٩٩

وشهدت  المحافظة خلال الأسابيع الماضية انطلاق قوافل 'معا ضد الغلاء' لتوفير السلع الغذائية المخفضة للمواطنين بالأسعار المخفضة والتي ضمت المرحلة الأولى من القافلة 25 سيارة تحتوي على مختلف السلع الغذائية قامت مديرية التموين بتوفيرها بالتنسيق مع كبرى الشركات الغذائية للطرح بالأسعار الاقتصادية والتي من المقرر أن تجوب مختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة.

حضر افتتاح المعرض الدكتور أشرف محي الدين - مدير مديرية الطب البيطري، ومفتاح عبد اللطيف - مدير عام التجارة الداخلية والقيادات التنفيذية بالمدينة.

الآلاف يتوافدون على معرض أهلا رمضان في بورسعيد.. صور

شعبة المواد الغذائية: تخفيضات 30٪ في أسعار سلع معارض أهلا رمضان

تخفيضات 30 %.. القاهرة تواصل افتتاح منافذ أهلا رمضان للتخفيف عن المواطنين

تخفيضات كبيرة أسعار السلع بمعارض أهلا رمضان بالإسكندرية.. فيديو

أحمد موسى لأهالي الجيزة: روحوا معرض أهلا رمضان كرتونة البيض بـ 80 جنيه.. فيديو