بتكاليف بسيطة.. حولي ديكور البيت لأجواء رمضان الجميلة.. فيديو

قالت الإعلامية دينا رامز، أن طقوس شهر رمضان في مصر، خروج المواطنين بعد الإفطار من منازلهم للسهر والاحتفال بمظاهر وأجواء شهر رمضان الكريم، إلا أن رمضان هذا العام يختلف في ظل الحجر المنزلي الذي يعيشه الجميع للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-.

وأضافت دينا رامز، خلال برنامج «ست الستات» الذي يذاع عبر قناة «صدى البلد»: "دايمًا بنشوف ديكورات رمضانية جميلة خارج المنزل، ولكن في ظل الظروف اللي بنعيشها دي عايزين نشوفها في بيوتنا علشان نحس بالأجواء الرمضانية الجميلة دي بأقل الأمكانيات والتكاليف".

ومن جانبها، قالت ندى لاشين، مصممة الديكورات والإكسسوارات، أن البيت المصري، مر بأوقات صعبة في الفترة الماضية، لذلك وجود الأجواء الرمضانية الرائعة يغير بشكل كبير الأوضاع داخل المنزل للأفضل.

وأضافت: "استخدمنا بلالين، وكمان الشخصيات الرمضانية الشهيرة هنادي ودياسطي بالإضافة لبوجي وطمطم، وهو موضوع مُسخر نوعًا ما للأطفال للاستمتاع بالأجواء بأقل التكاليف".

وتابعت: "من الممكن أيضًا تزيين المنزل بالياميش والمكسرات وغيرها من مستلزمات المنزلية في رمضان، على ترابيزة بمفرش رمضاني جميل، وفانوس وهو ما لا يكلف الأسرة كثيرًا، خاصة وأن الفانوس هذا العام تكلفته غير باهظة عكس السنوات الماضية".

وواصلت: "الاهتمام هذا العام بشراء الاكسسوارات الخاصة برمضان أكبر بكثير من الأعوام الماضية، وذلك يرجع للظروف التي نعيشها، لذلك الكل يفضل عمل أجواء رمضانية رائعة داخل منزله بعدما حرم منها في الخارج".

واختتمت: "أنه من الممكن وضع ورقة كارتونية مصممة بشكل هلال تحمل عبارة "رمضان يجمعنا"، بجوار مصلية ومقرأة للمصحف في أحد الزوايا بالمنزل، وهو ما يضيف للمنزل جو رائع ويزيد من الروحانيات الجميلة".