بتكلفة 25 مليار جنيه.. «التأمينات» تبدأ صرف المعاشات والدفعة الثالثة من متجمد العلاوات الخمس

تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي صرف معاشات شهر يناير لما يقارب من 10.5 مليون صاحب معاش ومستفيد.

وأكد اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، جاهزية جميع منافذ الهيئة لاستقبال أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم من الشريحة الأولى والمقدر عددهم 2.4 مليون مواطن لصرف استحقاقاتهم التأمينية اعتبارا من صباح يوم الأحد الموافق الثالث من يناير 2021 على أن يتم الصرف لباقي الدفعات كما هو متبع بالأشهر السابقة.

وأوضح رئيس هيئة التأمين الاجتماعي، أن التكلفة الاجمالية لصرف المعاشات بالإضافة إلى الدفعة الثالثة للعلاوات الخمس تُقدر بـ25 مليار جنيه منهم ما يقارب 18 مليار جنيه تكلفة صرف معاشات شهر يناير و7 مليار جنيه تكلفة صرف الدفعة الثالثة من العلاوات الخمس.

وفي سياق متصل، أشار رئيس الهيئة إلى إمكانية صرف كل صاحب معاش ومستفيد يحمل بطاقات الصرف الآلي أو كارت «ميزة» مهما كانت قيمة استحقاقاته التأمينية من صرف جميع الاستحقاقات من ماكينات الصراف الآلي والمقدر عددها 12 ألف ماكينة منتشرة على مستوى الجمهورية اعتبارا من اليوم الأول من الشهر.

وتابع رئيس هيئة التأمين الاجتماعي، أنه لتحقيق رغبة الهيئة في تقديم مجموعة من خدمات الشمول المالي لأصحاب المعاشات، قامت الهيئة بوضع خطة طموحة لدمج أصحاب المعاشات في القطاع المصرفي من خلال مجموعة من المنتجات المصرفية التي تحمل علامات القبول الوطنية «ميزة».

الحكومة تكشف حقيقة إمكانية الجمع بين معاش التأمين الاجتماعي و «تكافل وكرامة»

تسوية 5.3مليار جنيه قيمة المديونية المستحقة لهيئة التأمين الاجتماعي لـ«3 شركات قابضة»

التأمين الاجتماعي: صرف معاشات أكتوبر والدفعة الثانية لمستحقي العلاوات الخمس