بث مباشر.. ملايين المواطنين يتوافدون على ميادين مصر في جمعة الحشد لدعم غزة

توافد ملايين المواطنين على ميادين مصر في مختلف المحافظات في جمعة الحشد لدعم الأشقاء في فلسطين، وردد المتظاهرون الذين توجهوا للميادين بعد صلاة الجمعة العديد من الهتافات المؤيدة للقضية الفلسطنية والأشقاء في قطاع غزة، وجاء منها، «بالروح بالدم نفديك يا أقصى، اضرب اضرب تل أبيب، على الأقصى رايحين شهداء بالملايين، خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود».

ورفع ملايين المتظاهرون المتواجدون في ميادين مصر في جمعة الحشد أعلام دولة فلسطين، بالإضافة إلى ارتداء الشال الفلسطيني، للتنديد بجراءم الحرب التي تركتبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني، حيث شهدت الميادين تجمع كبير من مختلف الفئات العمرية استعدادا،  لتنظيم مسيرة حاشدة لدعم الدولة المصرية فى قراراتها الأخيرة بشأن أحداث غزة، ويمكن مشاهدة البث المباشر لمظاهرات اليوم في مختلف المحافظات من خلال الرابط التالي: «اضغط هنـــــــــا».

مظاهرات اليوم الجمعة في كافة الميادين تضامنا مع غزة

وفي سياق متصل، استقبلت ميادين مصر في مختلف المحافظات، ملايين المتظاهرين اليوم الجمعة، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، ودعما للرئيس عبدالفتاح السيسي في موقف القيادة المصرية الرافض لتهجير اهالي قطاع غزة إلى سيناء، ومحو القضية الفلسطينية.

مظاهرات اليوم الجمعة في كافة الميادين تضامنا مع غزة

وحددت الحركة الشعبية والأحزاب السياسية الميادين التي من المقرر أن تستقبل فيها مظاهرات اليوم الجمعة، حيث من المؤكد مشاركة الملايين في كافة المحافظات استجابة لهذه الدعوة، بالإضافة إلى دعم القضية الفلسطينية ومساندة أهالي قطاع غزة في الحرب القائمة ضدهم من قبل قوات الاحتلال.

وستنطلق مظاهرات اليوم الجمعة الرافضة لفكرة تهجير أهالي قطاع غزة لسيناء بعد صلاة الظهر مباشرة، ولعل أبرز الميادين التي سيتواجد فيها المتظاهرين، ميدان النصب التذكاري للجندي المجهول، بمدينة نصر.

مظاهرات لدعم الرئيس السيسي

وعلى مدار اليومين الماضيين شهدت العديد من المدن في المحافظات والجامعات والكليات العديد من المظاهرات الرافضة لقمع وانتهاكات قوات الاحتلال في الجرائم التي تركتب بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والداعمة للقيادة السياسية لرفضها فكرة تهجير أهالي غزة لسيناء.

جدير بالذكر، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد خلال لقائه مع المستشار الألماني، رفضه الدولة فكرة تهجير أهالي قطاع غزة جملة وتفصيلا إلى سيناء، كما أن الشعب المصري يرفض هذا الأمر بصورة تتطابق مع القيادة السياسية.