بحضور أبو العينين.. رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات يهنئ حنفي جبالي برئاسة مجلس النواب

استقبل المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بمكتبه صباح اليوم، المستشار هشام بدوي رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، بحضور وكيلي مجلس النواب، المستشار احمد سعد الدين، والنائب محمد ابوالعينين .

في مستهل اللقاء قدم المستشار هشام بدوي التهنئة للمستشار الدكتور حنفي جبالي لانتخابه رئيسا لمجلس النواب ، متمنيا لسيادته التوفيق والسداد في مهام عمله لخدمة الوطن .

من جانبه اعرب المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب عن امتنانه و تقديره لهذه التهنئة الغالية، مشيدا بجهود الجهاز المركزي للمحاسبات في حماية اموال وممتلكات الدولة ، وزيادة فاعلية الجهاز الاداري للدولة .

كماتم خلال اللقاء استعراض الجهود التي يبذلها الجهاز المركزي للمحاسبات للرقابة على أوجه إنفاق المال العام في مختلف الأجهزة والمؤسسات التابعة للدولة، ومراجعة الأداء الحكومي، حيث اكد المستشار الدكتور حنفي جبالي اهمية العمل على تعزيز دور مؤسسات الدولة ورفع كفاءتها وتعظيم الاستفادة منها، فضلًا عن توفير مناخ من الشفافية والنزاهة والمساءلة .

وجدير بالذكر ان مجلس النواب السابق وافق في جلسة ١٦ اغسطس ٢٠٢٠ على كتاب رئيس الجمهورية بترشيح هشام عبدالسلام حسن بدوي في منصب رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات لمدة 4 سنوات وذلك اعتبارا من تاريخ مدته الأولى.

ووفقا لنص المادة (215) من الدستور 'يحدد القانون الهيئات المستقلة والاجهزةالرقابية، وتتمتع تلك الهيئات والاجهزة بالشخصية الاعتبارية والاستقلال الفني والمالي والاداري ،ويؤخذ رايها في مشروعات القوانين واللوائح المتعلقة بمجال عملها ،وتعد من تللك الهيئات والاجهزة البنك المركزي والهيئة العامة لرقابة المالية والجهاز المركزي للمحاسبات، كما تقضي الفقرة الثانية من المادة( 216) من الدستور بأن يعين رئيس الجمهورية رؤساء الهيئات الرقابية والأجهزة المستقلة بعد موافقة مجلس النواب بأغلبية أعضائه لمدة 4 سنوات قابلة للتجديد لمرة واحدة.

أبو العينين وكيل مجلس النواب يهنئ السيسي ووزير الداخلية بمناسبة عيد الشرطة: «يضعون أرواحهم فداء بمصر وشعبها».. فيديو

أبو العينين وكيل مجلس النواب: السيسي يسعى لربط مصر بالقارة الأفريقية من خلال مشروعات قومية.. فيديو

النائب محمد أبو العينين - وكيل مجلس النواب