بحضور 20 دولة.. تفاصيل فعاليات جامعة القاهرة بمعرض EDU GATE

أعلنت وزارة التعليم العالي عن افتتاح الوزير الدكتور محمد أيمن عاشور جناح جامعة القاهرة المشارك في المعرض والملتقى الدولي للجامعات المصرية والعالمية والمنح والتدريب EDU GATE.

ولفت بيان صادر عن وزارة التعليم العالي إلى أن فعاليات المعرض بدأت أمس الثلاثاء، وتعتبر  جامعة القاهرة راعيا بلاتينيا لفعاليات المؤتمر في نسخته الـ12.

التعريف ببرامج جامعة القاهرة

وشهد جناح جامعة القاهرة، إقبالًا وتفاعلًا كبيرًا من الطلاب وأولياء أمورهم للتعرف على نظام الدراسة بكليات جامعة القاهرة وتخصصاتها وبرامجها المميزة، والرد على استفساراتهم.

 

من جهته، أشار الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، إلى أن مشاركة الجامعة بمعرض EDU GATE  ضمن حرص الجامعة على مذج الطلاب المصريين والأجانب للالتحاق بها، والتعريف بنظام الدراسة ببرامجها المميزة والتي تواكب أحدث النظم والبرامج التعليمية وتتوافق مع المعايير العالمية في مختلف التخصصات ومتطلبات سوق العمل المحلية والدولية.

فعاليات معرض EDU GATE  

ونوه «الخشت» أن مشاركة الجامعة بمعرض EDU GATE تتضمن عدة فعاليات، بينها ما يأتي:

تقديم المعلومات والإرشادات اللازمة عن الجامعة وكلياتها ومراكزها العلمية وتخصصاتها.

تنظيم العديد من المحاضرات والندوات التعريفية.

استعراض مرافق الجامعة البحثية والخدمية وكيفية الاستفادة منها.

التعريف بالخدمات التي يتم تقديمها للطلاب بالمجان، مثل الرعاية الطبية، والأنشطة الرياضية والثقافية، والدعم النفسي.

من ناحيته، قال الدكتور محمد العطار نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، إن جامعة القاهرة نجحت خلال السنوات الأخيرة في إحداث نقلة نوعية غير مسبوقة ودخلت عصر جامعات الجيل الرابع لتصبح نموذجًا عالميًا في التعليم الجامعي، ومواكبة أحدث نظم التعليم التي تقوم على المنافسة مع البرامج المناظرة لها بالجامعات المحلية والدولية، وعقد اتفاقيات درجات علمية مشتركة مع جامعات أجنبية وعالمية مرموقة، بالإضافة إلى التوسع في برامج التخصصات الحديثة والبينية بما يلبي احتياجات كافة الطلاب ويؤهلهم لسوق العمل العالمية بدرجة كبيرة من الكفاءة والتميز إنشاء وتطوير كليات لوظائف المستقبل.

يشارك بمعرض Edu Gate نحو 100 جامعة حكومية وأهلية وخاصة، و20 دولة عربية وأجنبية مما يمثل فرصة متميزة لكل جامعة لعرض أهم البرامج التعليمية المقدمة بها، وإتاحة الفرصة لتبادل الرؤى بين الجامعات المشاركة والتعرف على تجارب الجامعات وتوجهاتها خلال تقديم برامج دراسية متطورة لجذب الطلاب ومواكبة التطور العلمي.

الجامعة العربية توافق على طلب فلسطين بتوفير الحماية الدولية ضد انتهاكات إسرائيل