بحضور 20 مصليا .. أول صلاة جمعة من «السيدة نفيسة» منذ إغلاق المساجد بسبب كورونا

قررت وزارة الأوقاف إقامة شعائرة صلاة اليوم الجمعة بمسجد السيدة نفيسة بحضور ٢٠ مصليا من العاملين بالمسجد والعاملين بالأوقاف.

أكد عبد الله حسن المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف أنه سيتم مراعاة جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية وإجراءات التباعد الاجتماعي ، مع نقل شعائر صلاة الجمعة عبر موجات الإذاعة المصرية وشاشات التلفاز المصري.

وأضاف أنه تم التنسيق مع فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب شيخ الأزهر على أن تكون إقامة صلاة الجمعة التي تليها ١٣ شوال ١٤٤١هـ الموافق ٥ / ٦ / ٢٠٢٠ م من الجامع الأزهر بحضور عشرين مصليا من العاملين بالمسجد والعاملين بالأزهر الشريف مع نقلها إذاعيا وتلفزيونيا .

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف أن إقامة صلاة الجمعة ستقتصر في هذه المرحلة على المسجد الذي تنقل منه شعائر صلاة الجمعة ، مع استمرار تعليق الجمع والجماعات لحين الانتهاء من دراسة مقترح الرفع التدريجي لتعليق العمل بدور العبادة و مناقشته مع وزارة الصحة ولجنة إدارة أزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩ ، وستناقش هذه الدراسة في النصف الثاني من شهر يونيو من خلال لجنة إدارة الأزمة بمجلس الوزراء الموقر ، ويتم الإعلان عما ستنتهي إليه الدراسة في ضوء المستجدات والمتغيرات في حينه بعد إقرار لجنة إدارة الأزمة بمجلس الوزراء الموقر له.

جدير بالذكر أن وزارة الأوقاف، كانت قد أكدت أنه إلى الآن لم يتم تحديد موعد بعينه لعودة الجمع والجماعات بالمساجد ،وأن الأمر متروك لتقدير لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء.

وشددت الوزارة أمس على أنها لم تدل بأي معلومات ولن تدل بأي معلومات حول تحديد موعد عودة العمل بالمساجد سواء الجمع أو الجماعات ، وأن الأمر كله سيكون قيد الدراسة والمناقشة في لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء والتي ستجتمع بإذن الله تعالى مطلع الأسبوع المقبل، وأن الوزارة ستلتزم بما يصدر عن هذه اللجنة برئاسة معالي رئيس مجلس الوزراء.

وأكدت الوزارة أنه لا يمثلها إلا البيانات الرسمية التي تنشر على موقعها الرسمي أو موقع مجلس الوزراء.

للبث المباشر اضغط  هنا

[xyz-ips snippet="corona"]

الأوقاف: إقامة شعائر صلاة الجمعة بمسجد السيدة نفيسة والجامع الأزهر بحضور ٢٠ مصليا

الأوقاف : صلاة الجمعة المقبلة بمسجد السيدة نفيسة بنفس الإجراءات الإحترازية