بحوزته 4 ملايين دولار مقلدة.. القبض على مليونير تقليد العملات الأجنبية بـ6 أكتوبر

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص بالجيزة لقيامه بممارسة نشاط إجرامي تخصص فى تقليد العملات الأجنبية للنصب والاحتيال على المواطنين.

تحريات نصب المتهم على المواطنين بعملات مقلدة

تلقى قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني، معلومات وتحريات حول قيام أحد الأشخاص، له معلومات جنائية ، مقيم بمحافظة الجيزة، بممارسة نشاطاً إجرامياً تخصص في تقليد العملات الوطنية والأجنبية بفئاتها المختلفة وترويجها على عملائه من راغبي شرائها، واتخاذه من فيلا محل سكنه مستأجرة وكائنة بمدينة 6 أكتوبر بالجيزة مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامي.

كما نسبت التحريات للمتهم اتهامات النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين من راغبي شراء العملات الأجنبية خارج نطاق السوق المصرفية وإيهامهم بامتلاكه ملايين من العملات الأجنبية 'الدولار' غير المشروعة والمتحصلة من الإتجار في الآثار ورغبته ببيعها بسعر أقل من السعر الرسمي المتداول بالبنوك.

وفي سبيل ارتكاب المتهم لجرائمه، يُرسل مقاطع فيديو لحقائب تحوي ملايين من العملات الأجنبية 'الدولار الأمريكي' لهم ، ولقائه معهم، وعقب إتمام الصفقة وانصراف الضحايا يكتشفوا تعرضهم لواقعة نصب واحتيال وأن النقود المسلمة لهم عملة أجنبية مزورة ، مستغلاً عدم قيامهم بالإبلاغ عن الواقعة خشية تعرضهم للمسائلة القانونية .

تفاصيل القبض على المتهم بـ2 مليون دولار مقلدة

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة أمكن ضبطه وبتفتيش مسكنه عثر على العديد من حقائب السفر المختلفة الممتلئة بالنقود المزورة .

واحتوت تلك الحقائي على مبلغ 2 مليون دولار أمريكي من فئة المائة دولار 'مقلدة'، وعدد كبير من الورق الأبيض في حجم المائة دولار أمريكى (معدة للتزوير) مطبوع عليها شريط الضمان والعلامة المائية للدولار بما يعادل 2 مليون دولار تقريباً .

كما تم ضبط مبلغ مالى مصرى 'مقلد' - 4 سبائك ذهبية اللون مرسوم عليها شعارات فرعونية 'مقلدة' - مسدس صوت – 2 جهاز لاسلكى - بعض الأدوات المستخدمة فى عمليات التقليد والتزوير - إيصال إيداع مبلغ مالى بحساب بنكى بإسم المتهم - مبلغ مالى مصرى – مبلغ مالى فئة الدولار الأمريكى – 2 سيارة ملك المتهم).

وكذا ضبط (2 جهاز حاسب آلى بمشتملاتهم يستخدمان فى تقليد العملات الورقية - 2 هاتف محمول) وبفحصهم فنياً تبين إحتوائهم على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى فى مجال تقليد وترويج العملات الورقية .

اعترافات المتهم بتكوين ثروة طائلة من نشاطه الإجرامي

بمواجهة المتهم أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار وتمكن من تحقيق ثروة مالية طائلة (تجاوزت الـ 20 مليون جنيه تقريباً) ولجوئه لغسل تلك الأموال حصيلة نشاطه الإجرامي المشار إليه من خلال عدة أساليب تمثلت فى شرائه عقارات وسيارات ، وقيامه بإخفاء جانب آخر من المبالغ المالية المتحصلة من نشاطه الإجرامي وذلك بإيداعها بحسابات خاصة به وأفراد أسرته ، وقيامه بتأجير فيلا سكنية وتجهيزها بأماكن وغرف سرية لاتخاذها وكراً لمزاولة نشاطه الإجرامي وتنقله بصفة مستديمة بين الفيلا المستأجرة للحيلولة دون ضبطه.

وبناء عليه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.