بدء حجز شقق وزارة الأوقاف اليوم.. تعرف على الشروط والتفاصيل

أعلنت هيئة الأوقاف المصرية عن فتح باب الحجز للوحدات السكنية « شقق وزارة الأوقاف » المتبقية بمشروعي إسكان الشباب بمدينتي السادات محافظة المنوفية و العاشر من رمضان محافظة الشرقية للجمهور من جميع المحافظات بداية من اليوم وينتهي حجز شقق وزارة الأوقاف في 30/6/2021م

ويتم الاختيار عن طريق القرعة العلنية مع تحصيل قيمة جدية حجز من مبلغ وقدرة 15000 لنموذج رقم (2) ومبلغ وقدرة 20000 لنموذج رقم (3) وتحصيل مبلغ وقدرة 300ج ثمن كراسة الشروط

المستندات المطلوبة لحجز شقق وزارة الأوقاف

على من يرغب فى التقدم تقديم ملف يحتوى على الاتى:-

1- اصل مفردات مرتب حديثة للزوج والزوجة ولا يزيد الدخل عن 4750ج للمتزوج ولا يزيد عن 3500ج للاعزب

2- صورة بطاقة الزوج والزوجة سارية

3- صورة قسيمة الزوج للمتزوج

4- اصل ايصال مرافق حديث ( كهرباء – غاز – مياه )

5- صورة ايصال جدية الحجز

6- كراسة الشروط

1- ثانيا:- مد فترة سداد باقى المقدمات للذين منطبق عليهم الشروط وزارة الاسكان والسادة العاملين المتقدمين بقطاع الاوقاف اعتبارا من 1/4/2021 وحتى 30/6/2021م.

الشروط العامة لحجز شقق وزارة الأوقاف

- لا يحق للمتقدم أو الأسرة الزوج / الزوجة التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.-

-يقر المتقدم أنه لم يسبق التخصيص له أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) وحدة سكنية أيا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

- ألا يكون المتقدم أو الأسرة ( الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو أي جهة حكومية أخرى.

- يلتزم من انتفع بوحدة سكنية من وحدات الصندوق باستعمالها للسكن له ولأسرته ويحظر عليه التصرف فيها أو التعامل عليها بأى نوع من أنواع التصرفات أو التعاملات قبل مرور 7 سنوات من تاريخ الاستلام، وفى حالة التصرف فيها يتم المحاسبة بالسعر الحر الاستثماري للوحدة وتطبق الإجراءات واللوائح المعمول بها في هذا الشأن.

- يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز وفى حالة المخالفة يكون مسئولاً جنائياً ومديناً ويحق للجهة المالكة للوحدات إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحفظ حقوقها مع تطبيق بنود قانون الإسكان الاجتماعي وقانون التمويل العقاري ولائحته التنفيذية وتعديلاته.

- يعتبر الإعلان وقانون الإسكان الاجتماعي وقانون التمويل العقاري ولائحته التنفيذية وقانون البناء الموحد وشروط الحجز المعتمدة من مجلس الوزراء جزء لا يتجزأ من شروط الحصول على وحدة.

شروط حجز شقق وزارة الأوقاف

- ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد عن 50 سنة فى تاريخ نهاية الإعلان.- ألا يكون المتقدم مالكاً لوحدة سكنية وفى حالة الإرث يكون نصيب المتقدم أقل من وحدة سكنية كاملة.

- يحظر على المتقدم شراء الوحدات نقداً ويلتزم بالسداد بنظام التمويل العقاري.-

أن يكون المتقدم من محدودي الدخل أو لا يزيد صافي دخله السنوي من كافة مصادر دخله طبقًا لقانون الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري رقم 93 لسنة 2018 وقانون التمويل العقاري رقم 148 لسنة 2001 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما عن 57 ألف جنيه سنويًا للأسرة (ما يعادل 4750 جنيهًا صافي شهري) وعن 42 ألف جنيه سنوي للأعزب (ما يعادل 3500 جنيه صافي شهري).

- الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري للتعامل بنظام التمويل العقاري 1000جنيه.- إنهاء كافة الالتزامات البنكية إن وجدت.

- بالنسبة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، يتم إرفاق صورة من التقرير الطبي معتمد مع كراسة الشروط لمراعاة ذلك أثناء تخصيص الوحدات.

عنوان ديوان عام هيئة الأوقاف المصرية

- يتم تقديم كراسة الشروط موقعة، ومرفق بها الأوراق والمستندات المطلوبة لديوان عام هيئة الأوقاف المصرية الكائية في 109 شارع التحرير بالدقي.

وزير الأوقاف يعلن التكفل بـ 1000  طالب وافد من غير المشمولين بمنحة الأزهر

حقيقة توجيه أصول وأموال الأوقاف لتمويل مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة

حجز شقق الأوقاف

https://www.youtube.com/watch?v=qp8E3-n8rA4

حجز شقق الأوقافhttps://www.youtube.com/watch?v=8B64NPKtD1I&t=17s