بدء نظر أولى جلسات استئناف الفنان مصطفى هريدي على حكم حبسه

بدأت منذ قليل، محكمة جنح مستأنف الشيخ زايد، برئاسة المستشار محمود يحيى اليوم الأربعاء، نظر أولى جلسات استئناف الفنان مصطفى هريدي، على حكم حبسه سنة، في حادث تصادم سيارتين بالشيخ زايد، وكفالة ألفين جنيه وتغريمه مدنيًّا 5 آلاف جنيه.

قال شبعان سعيد المحامي دفاع الفنان مصطفى هريدي أن حضور موكله أمام محكمة جنح مستأنف الشيخ زايد بجلسة اليوم وجوبي

وجاء في منطوق حكم محكمة أول درجة، حبس المتهم سنة و2000 جنيه كفالة عن الاتهام الأول والثالث والرابع، أما بالنسبة للاتهام الثاني فقضت المحكمة بتغريم المتهم 500 جنيه وقبول الدعوى المدنية بالنسبة للمدعين بالحق المدني و5000 جنيه تعويضا مؤقتا.

واستمعت المحكمة بجلستها السابقة إلى مرافعة شعبان سعيد دفاع الفنان مصطفى هريدي، والذي دفع بخلو الأوراق من أي دليل فني آخر بخلاف أقوال المجني عليهم، تثبت أن المتهم كان يسير بسرعة تتجاوز السرعة المسموح بها على هذا الطريق.

كما دفع المحامي شعبان سعيد بأن الأوراق خلت من وجود مخالفة رصدها الرادر الموجود على المحور، وهو من الطرق المميزة التي يقوم فيها الرادار بتصوير السيارات المخالفة.

وأضاف الدفاع أن المتهم حالته كانت لا تسمح باستجوابه في هذا الأمر، وخاصة أنه كان في غير وعيه بسبب الحادث.

وقدم الدفاع حافظة مستندات اشتملت على صور رسمية من تقارير فنية تثبت أن المتهم لا زال يعالج حتى اليوم من إصاباته البالغة وكذلك صور فوتوغرافية للمتهم تثبت أن كان هناك إصابات.

وأضاف الدفاع قائلا إن الجميع استقر على أن الحادث مفاجئ بسبب توقف سيارة المجني عليهم، لا يوجد دليل على أن السيارة تسير بسرعة مبالغ فيها .

واختتم الدفاع مرافعته بطلب إعادة الدعوى للنيابة العامة، لبيان عما إذا كانت حالة المتهم تسمح بسؤاله في هذا التوقيت من عدمه أصليا واحتياطيا البراءة لانتفاء الخطأ في جانب المتهم.

واستمعت النيابة العامة بمدينة الشيخ زايد لأقوال المصابين في حادث التصادم المتهم فيه الفنان مصطفى هريدي، والذين ذكروا أنهم أثناء استقلالهم سيارة ملاكي ماركة كيا سيراتو فوجئوا باصطدام سيارة الفنان بهم من الخلف.

وتابع المصابون والذين أدلى بعضهم بأقواله في النيابة العامة، فيما تم الاستماع لأقوال الباقين داخل المستشفى نظرًا لحالتهم الصحية، أنهم كانو يسيرون بسرعة بطيئة لعبور مطب، فيما كانت سيارة المتهم تسير بسرعة عالية بشكل كبير.

وقال الفنان مصطفى هريدي خلال التحقيق معه، أنه فوجئ بسيارة الضحايا، وحاول تفاديها إلا أنه لم يستطيع السيطرة على سيارته، فاصطدم بهم. حملة أمنية بأسيوط.. لضبط حائزى الأسلحة النارية والذخائر والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية