بدائل الثانوية العامة 2023.. قائمة وتنسيق المدارس المتاحة لـ طلاب الإعدادية

تزايد البحث خلال الفترة الحالية من قبل طلال الإعدادية، وأولياء الأمور، عبر المحرك العالمي «جوجل» عن بدائل الثانوية العامة 2023، وذلك عقب إعلان تنسيق مديريات التربية والتعليم بمختلف المحافظات عن الحد الأدنى لتنسيق الثانوية العامة، لذا يرغب طلاب الإعداية في معرفة قائمة بدائل الثانوية العامة 2023، من أجل استكمال الدارسة، والالتحاق بعدها للكليات العملية أو البحث عن فرصة عمل تتواكب مع احتياجات السوق.

بدائل الثانوية العامة 2023

وفي السطور التالية، يستعرض موقع «قناة صدى البلد»، بدائل الثانوية العامة 2023، بالإضافة إلى قائمة وتنسيق المدارس المتاحة لـ طلاب الإعدادية، حيث أتاحت الدولة عدد من المدارس الفنية المختلفة لطلاب الشهادة الإعدادية من أجل استكمال دارستهم، وإتاحة فرص عمل تتوافق مع متطلبات المجتمع.

بدائل الثانوية العامة 2023

أفضل بدائل الثانوية العامة 2023

وحدتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدائل الثانوية العامة 2023، يمكن لـ طلاب الإعدادية الالتحاق بها، بالإضافة إلى تحديد قائمة وتنسيق كل مدرسة، وفقا لكل مديرية لما أعلنته خلال الفترة الماضية، بعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية.

بدائل الثانوية العامة 2023

مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي

من أهم بدائل الثانوية العامة 2023، التي لها العديد من الفروع على مستوى محافظات الجمهورية، وبها 3 تخصصات «المحطات، الشبكات، المعامل»، ومدة الدراسة بها 3 سنوات، ويختلف تنسيق من عام إلى آخر.

مدرسة المجمع التكنولوجي المتكامل

تقبل مدرسة المجمع التكنولوجي المتكامل، طلاب الإعدادية، وهي من أهم بدائل الثانوية العامة، ولها فرع وحيد، ويشترط على الطلاب الالتزام بالحضور والانصراف.

مدرسة الهيئة العربية للتصنيع

واحدة من أهم بدائل الثانوية العامة 2023، حيث لها العديد من فرص العمل بعد التخرج، ويختلف التنسيق من عام إلى آخر، ويمكن للطلاب الإعداية تجهيز أوراق الخاصة بالتقديم.

مدرسة توشيبا العربي

من أفضل بدائل الثانوية العامة 2023، مدرسة توشيبا العربي للتكنولوجيا التطبيقية، التي تستقبل طلاب الإعدادية، كل عام دارسي، وبها العديد من الأقسام التي يمكن للطلاب الالتحاق بها مثل، «التبريد والتكييف، الميكانيكا، الكهرباء»، ومدة الدراسة بها ثلاث سنوات فقط، ويحصل الطالب على درجة الدبلوم، وفقا للمعايير الدولية، وتقبل الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية من التربية والتعليم والأزهر.

مدرسة الضبعة النووية

واحدة من أهم بدائل الثانوية العامة 2023، التي يمكن لطلاب الإعدادية الالحتاق بها، خيث لها العديد من المزايا، كما يمكن للطلاب الإقامة الداخلية، وتحتوي على سكن مجهز بأعلى مستوى، ومدة الدراسة بها 5 سنوات، ويحصل خريجي مدرسة الضبعة على فرص مختلفة للعمل كفني بالمفاعل النووي المصري.

مدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية

تعد مدرسة وي من أفضل بدائل الثانوية العامة 2023، حيث برغب العديد من طلاب الإعدادية، الالتحاق بها، نظرا لأقسامها المختلفة، حيث تحتوى على 4 أقسام وهي «الشبكات، الهندسة، الكهرباء، الاتصالات»، ويحصل الخريج على شهادة الدبلوم.

مدرسة السويدي

مدرسة السويدي، واحدة من بدائل الثانوية العامة2023، التي يمك لطلاب الإعدادية الالتحاق بها، ويمكن الالتحاق بأحد هذه الأقسام، «الميكانيكا، الكهرباء»، ومدة الدراسة بها 3 سنوات.

 مدرسة غبور

تأتي مدرسة غبور، ضمن بدائل الثانوية العامة 2023، وتحتوي على 4 أقسام مختلفة «صيانة السيارات المركبات الثقيلة، دهان هياكل السيارات، إصلاح هياكل السيارات، صيانة السيارات المركبات الخفيفة»، وتقبل طلاب الإعدادية، ويختلف تنسيقها من عام إلى آخر.

مدرسة الطاقة الشمسية

ضمن بدائل الثانوية العامة 2023، وهي تحدد مجموعة من المعايير يجب على طلاب الإعدادية اجتيازها، من أجل الالتحاق بها خلال العام الدراسي المقبل، ويجب أن يتخطى الطلاب هذه الاختبارات، وهي «الأمراض النفسية، الصرع».

عناوين المدارس بدائل الثانوية العامة

تنسيق مدارس البترول 2023.. الشروط والأوراق المطلوبة

تنسيق مدارس البترول 2023.. 10 شروط للالتحاق بها بعد الإعدادية

تنسيق الثانوية العامة 2023 في القاهرة والمحافظات بالدرجات المتوقعة

تنسيق التمريض 2023 بجميع المحافظات.. شروط التقديم

تفاصيل وموعد تنسيق التمريض 2023 في المحافظات